بطولة ايطاليا: نابولي يستعيد الصدارة

استعاد نابولي صدارة البطولة الايطالية لكرة القدم من يوفنتوس بفوزه الكبير على ضيفه بولونيا 3-1 الاحد في المرحلة الثانية والعشرين، فيما واصل انتر ميلان نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه المتواضع سبال الصاعد حديثا الى بطولة الاضواء 1-1.

في المباراة الاولى على ملعب "سان باولو" ، عاد نابولي الى قمة الدوري الايطالي بعد اقل من 24 ساعة على اعتلائها مؤقتا من طرف يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة بفوزه مضيفه كييفو فيرونا 2-صفر مساء السبت في افتتاح المرحلة.

وحقق نابولي الساعي الى لقبه الثالث في تاريخه والاول منذ عام 1990 عندما كان يقوده النجم الارجنتيني دييغو مارادونا، فوزه السادس تواليا والثامن عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 57 نقطة بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس.

ودخل رجال المدرب ماوريتسيو ساري المباراة تحت الضغط، وزادت مهمته صعوبة بعدما افتتح الضيوف النتيجة في الدقيقة الاولى عبر الدولي الارجنتيني السابق دييغو بالاسيو في الدقيقة الاولى بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من فيديريكو دي فرانشيسكو.

لكن رد نابولي لم يتأخر وجاء بعد 4 دقائق بالنيران الصديقة عندما سجل لاعب الوسط السنغالي ابراهيما مباي بالخطأ في مرمى فريقه.

وحصل نابولي على ضربة جزاء في الدقيقة 37 بعد لجوء الحكم الى "الفيديو" بعد عرقلة الاسباني خوسيه كايخون من المدافع المغربي الاصل آدم ماسينا، فانبرى لها الدولي البلجيكي دريس مرتنز بنجاح مانحا التقدم لاصحاب الارض.

وعزز مرتنز تقدم نابولي في الشوط الثاني اثر تمريرة من لورنتسو اينسيني توغل بها داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين قبل ان يسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس انتوني ميرانتي (59) رافعا رصيده الى 13 هدفا في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

واعرب مرتنز عن سعادته بهز الشباك، وقال "هدفان شيء رائع ومهم في ترتيب الهدافين، ولكنني افضل المنافسة على لقب البطولة اكثر من الهداف".

مواضيع ذات صلة