بطولة ايطاليا: فوز أول لروما في سبع مباريات

حقق نادي روما الأحد فوزه الأول في البطولة الايطالية لكرة القدم في سبع مباريات، بتغلبه بصعوبة على مضيفه فيرونا 1-صفر، ما أتاح له الاقتراب من المراكز المؤهلة الى مسابقة عصبة أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واكتفى روما بهدف للاعبه التركي جنكيز أوندر قبل انقضاء الدقيقة الأولى، ليحقق فوزه الأول في البطولة منذ 16 دجنبر، عندما تفوق بالنتيجة نفسها على كالياري. ومنذ تلك المباراة، تعادل روما ثلاث مرات وخسر مثلها، قبل ان يتمكن من تحقيق الفوز اليوم.

وبالنقاط الثلاث التي ضمنها في مباراة أنهاها بعشرة لاعبين، تمكن روما خامس ترتيب البطولة والذي بات في رصيده حاليا 44 نقطة، من الاقتراب من انتر ميلان صاحب المركز الرابع (آخر المراكز المؤهلة الى عصبة الأبطال)، وفي رصيده 45 نقطة.

وأفاد روما من تعادل انتر السبت أمام كروطوني (1-1). كما بات يبتعد بفارق ست نقاط عن سمبدوريا السادس، والذي تعادل أيضا السبت أمام ضيفه تورينو 1-1.

واستغل روما أيضا بدء تأقلم الشاب أوندر (20 عاما) المنضم اليه هذا الموسم. وسجل اللاعب الذي لم يخض العديد من المباريات قبل الاستراحة الشتوية، الهدف بعد مرور 45 ثانية على بداية المباراة، علما انه الأول له مع روما.

واضطر روما الى إكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 بعد طرد لاعب خط وسطه لورنتسو بيليغريني اثر نيله بطاقة حمراء مباشرة.

وتستكمل لقاءات المرحلة 23 الأحد باستضافة يوفنتوس ثاني الترتيب لساسوولو، وأودينيزي لميلان، وبولونيا لفيورنتينا، وأطالانطا لكييفو، وكالياري لسبال، بينما يستضيف بينيفينتو نابولي المتصدر.

مواضيع ذات صلة