بطولة ايطاليا: جوفنتوس يشدد الخناق على نابولي بسباعية في مرمى ساسوولو

شدد جوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة الخناق على نابولي عندما انتزع منه الصدارة مؤقتا بفوزه الساحق على ضيفه ساسوولو 7-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من البطولة الايطالية لكرة القدم، فيما حقق روما فوزه الاول في 7 مباريات بتغلبه على مضيفه هيلاس فيرونا 1-صفر.

في المباراة الاولى على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو، واصل فريق "السيدة العجوز" ضغطه على الفريق الجنوبي وجرده من الصدارة مؤقتا بانتظار حلول الاخير ضيفا على بينيفينتو صاحب المركز الاخير مساء.

وحقق جوفنتوس الذي استمر غياب صانع العابه الارجنتيني باولو ديبالا بسبب الاصابة، فوزه التاسع عشر هذا الموسم والسابع على التوالي رافعا رصيده الى 59 نقطة بفارق نقطتين امام نابولي الساعي الى لقبه الثالث في تاريخه والاول منذ عام 1990 بقيادة اسطورة الكرة الارجنتينية دييغو ارماندو مارادونا.

وحسم جوفنتوس نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله رباعية كان نجمها لاعب الوسط الدولي الالماني سامي خضيرة بثنائية. وهي المرة الاولى التي يسجل فيها يوفنتوس ثلاثة اهداف في الشوط الاول هذا الموسم.

وبكر رجال المدرب ماسيميليانو اليغري بالتسجيل عبر المدافع البرازيلي اليكس ساندرو في الدقيقة التاسعة، وأضاف خضيرة هدفين سريعين في الدقيقتين 24 و27، قبل ان يختم البوسني ميراليم بيانيتش مهرجان الشوط الاول بالهدف الرابع في الدقيقة 38.

وفرض المهاجم الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين نفسه نجما للشوط الثاني بتسجيله هاتريك في الدقائق 63 و74 و83 رافعا رصيده الى 13 هدفا على لائحة الهدافين.

مواضيع ذات صلة