الصحافة السعودية تحتفي بالبدايات الرائعة لأشرف مع الهلال

قدَّم المغربي أشرف بنشرقي، مهاجم الهلال السعودي الجديد، أداءً مميزًا في ظهوره الأول مع الفريق، عندما شارك أمس أمام النصر، في ديربي الرياض.
ودفع الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، ببنشرقي القادم من الوداد، أساسيًا في الديربي، رغم أنه التحق بتدريبات الفريق، يوم الثلاثاء الماضي فقط، وسجل اللاعب المغربي هدف التعادل (2-2)، قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.
ومنح بنشرقي مدربه، مرونة تعديل الخطة من 4-2-3-1 إلى 4-3-3، من خلال لعبه على الطرف الأيسر، مقابل الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي، على الجهة اليمنى، بينما تمركز الفنزويلي جيلمان ريفاس، في منطقة الجزاء.
وساهم اللاعب المغربي بقدرته على الاختراق، وعدم الاكتفاء بالركض الطولي، على الجناح الأيسر، في تألق الظهير الأيسر ياسر الشهراني، هجوميًا بشكل كبير، إذ كان بنشرقي يخترق عرضيًا باتجاه العمق، تاركًا المجال أمام الشهراني، للانطلاق وإرسال العرضيات.
وعندما قرر دياز، مدرب الهلال، أن يشدد من هجومه، في آخر ربع ساعة، بإشراك أحمد الفقي على الجهة اليسرى، دخل بنشرقي كرأس حربة، بجوار البديل الآخر، مختار فلاتة، لتتحول الخطة إلى 4-4-2.
ومع دخول بنشرقي إلى منطقة الجزاء، زادت خطورة الهلال، وأظهر اللاعب المغربي، البالغ من العمر 23 عامًا، قدراته المهارية في المساحات الضيقة، ونجح في إحراز هدف التعادل، بعد المرور من إبراهيم غالب، حيث وضع الكرة بيسراه على يسار وليد عبد الله، حارس النصر.
وبصرف النظر عن الهدف، سدد بنشرقي الكرة مرتين، على مرمى النصر، وصنع 4 فرص لزملائه، كما نفذ 4 مراوغات ناجحة، وبلغت دقة تمريراته 80%.
وينتظر جمهور الهلال من بنشرقي، الكثير خلال الجولات الست المتبقية، من عمر الدوري، أملًا في الحفاظ على اللقب، إلى جانب الفوز بالبطولة المستعصية، عصبة أبطال آسيا، التي سيبدأ الفريق الأزرق مشواره فيها، الأسبوع المقبل.

 

مواضيع ذات صلة