تراهن اللجنة المنظمة للنسخة الرابعة لماراطون الرباط الدولي المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى على الوصول إلى سقف 10 آلاف مشارك وتحطيم الرقم القياسي للماراطون ورصدت من أجل ذلك منحا مالية مغرية.
وكانت اللجنة المنظمة لهذا الماراطون الذي سينظم يوم الأحد 4 مارس 2018 بالعاصمة الرباط تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس قد عقدت اليوم الثلاثاء ندوة صحفية سلطت من خلالها الضوء على جديد النسخة الرابعة لماراطون الرباط والمتمثل في تغيير المدار بما يساعد العدائين على إتمام الماراطون في أوقات قياسية.
وكانت الندوة الصحفية قد نظمت بمقر الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وترأسها السيد محمد غزلان الكاتب العام للجامعة إلى جانب المدير التقني الوطني المنديلي ومحمد الوهابي عضو اللجنة التنظيمية والدكتور عبد اللطيف عفيف رئيس اللجنة الطبية بالجامعة.
وأكد محمد غزلان الكاتب العام للجامعة أن النسخة الرابعة لماراطون الرباط ستعرف مشاركة عدد كبير من نجوم هذا النوع الرياضي عبر العالم وستكون انطلاقة الماراطون على الساعة الثامنة صباحا من أمام المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وتم تخصيص 120 ألف درهم للمتوجين على مستوى الذكور والإناث، يضاف إلى ذلك منح مالية تحفيزية للعدائين الذين سيتجاوزون الرقم القياسي الحالي للماراطون.
وأكد السيد غزلان أن قرابة 10 آلاف عداء وعداءة سيتواجدون بخط الإنطلاقة بينهم 5000 عداء ينتمون للأندية الوطنية.
فيما أكد السيد المنديلي المدير التقني الوطني أن هذه النسخة ستشهد تنافسا قويا بين العدائين المغاربة والأجانب بهدف تحسين التوقيتات الشخصية ولما لا إسقاط الرقم القياسي الخاص بالماراطون، بخاصة وأن المدار الجديد سيمكن العدائين من إتمامه بوثيرة أسرع مما كان عليه الأمر في المرات السابقة، كما أن هذا الماراطون سيكون بمثابة بطولة وطنية للذكور والإناث في الماراطون ونصف الماراطون.
وبهدف إستقطاب عدد كبير من هواة الماراطون للمشاركة في النسخة الرابعة فقد خصصت اللجنة المنظمة العديد من نقاط التسجيل في كل من الرباط، تمارة وسلا ومقر الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى والموقع الإلكتروني الخاص بالمارطون الدولي للرباط.