فيورنتينا يمدد عقد لاعبه المتوفي دافيدي أستوري

قرر نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم تمديد عقد قائده دافيد أستوري, المتوفي ليلة السبت الى الأحد عن سن 31 عاما, ودفع رواتبه الى عائلته, حسب ما أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الايطالية جوفاني مالاغو. وقال مالاغو, في ختام اجتماع للعصبة الايطالية لكرة القدم الموجودة حاليا تحت وصاية اللجنة الأولمبية الإيطالية, إن "فيورنتينا جدد عقد أستوري وستمنح الرواتب لعائلته". 
ووصف مالاغو قرار عائلة ديلا فالي, المالكة لنادي فيورنتينا بأنه "التفاتة لطيفة جدا". وكان رئيس فيورنتينا أندريا ديلا فالي أعلن يوم الأحد أن أستوري كان على وشك تمديد عقده مع النادي مضيفا أنه "لم يتبق سوى التوقيع". وتم العثور على أستوري, الذي انضم إلى فيورنتينا صيف سنة 2015, الأحد متوفيا في غرفة الفندق الذي نزل فيه فريقه تحضيرا للقاء مضيفه أودينيزي ضمن الجولة 27 من "الكالتشيو" الإيطالي والتي تأجلت مبارياته التي كانت مقررة يوم الأحد. وكان مسؤول قضائي في مدينة أوديني الايطالية كشف امس الاثنين عن فتح تحقيق حول وفاة أستوري, الذي ستشرح جثته اليوم الثلاثاء ويدفن يوم الخميس بحسب ما أعلن فريقه في حسابه على "تويتر". 
وافاد القاضي أنطونيو دى نيكولو, في تصريح إذاعي, "فتحنا تحقيقا بجريمة قتل عمد ضد مجهول في الوقت الحالي", موضحا ان هذا "إجراء إلزامي" في حالة من هذا النوع. 
ونقلت وسائل إعلام محلية يوم الأحد عن دي نيكولو ترجيحه وفاة اللاعب "لأسباب طبيعية" إثر نوبة قلبية في حين لم يحدد ناديه فيورنتينا أسباب الوفاة " في انتظار تشريح الجثة".

مواضيع ذات صلة