كواليس قمة الدفاع الجديدي وفيتا كلوب

إيبانغي
أصر جون فلورون إيبانغي مدرب فيتا كلوب الذي يشغل في نفس الآن الناخب الوطني لمنتخب الكونغو الديمقراطية على الحضور مبكرا إلى المغرب، قبل ثلاثة أيام من وصول البعثة الرسمية ل"الدلافين السود"، وذلك من أجل إعداد كل الترتيبات المتعلقة بمقر إقامة فريقه وملاعب التداريب بالجديدة، حيث قدم الفريق الدكالي كل التسهيلات للمدرب الكونغولي ولفريقه خلال مقامتهم بعاصمة دكالة .
إقامة
اختار نادي فيتا كلوب الذي حضر بوفد كبير قوامه 39 فردا إلى الجديدة، الإقامة بأحد الفنادق المطلة على شاطيء "دوفيل بلاج" عند مدخل المدينة ، والذي لا يبعد سوى بنحو مائتي متر عن ملعب العبدي الذي كان مساء أمس مسرحا لقمة الفرسان والدلافين. 
محترفون
ضمت بعثة فيتا كلوب 24 لاعبا المقيدين في اللائحة الإفريقية، ووحده اللاعب لومبوتو نجيمبي الذي تخلف عن رحلة الفريق إلى الجديدة بداعي الإصابة، ويتوفر فيتا على عدد كبير من اللاعبين الدوليين الذين يشكلون الدعامة الأساسية لمنتخب الكونغو الديمقراطية الذي يقوده المدرب إيبانغي الملقب ب"الساحر"،كما يضم الفريق كذلك لاعبين محترفين هما: الحارس الكاميروني المخضرم نيلسون ليكونغ ، واللاعب الدولي المالي عمر سيديبي.
تداريب
قبل ملاقاته للدفاع الحسني الجديدي مساء أمس في ذهاب الدور الأول لعصبة الأبطال الإفريقية، خاض فيتا كلوب أربع حصص تدريبية إثنان منها بالمنتجع السياحي مازغان بالحوزية، وحصة واحدة بالملعب الملحق لملعب العبدي المكسو بالعشب الاصطناعي، ثم حصة أخيرة مسائية خاضها الفريق بالملعب الرئيسي في نفس توقيت المباراة مساء يوم الثلاثاء، وذلك تماشيا مع لوائح الفيفا.  
ندوة صحفية 
عقد المدربان طاليب وإيبانغي اللذين كانا مرفوقين باللاعبين أستاتي وديبا مساء يوم الاثنين بقاعة الندوات بملعب العبدي ندوة صحفية كشفا من خلالها عن استعداداتهما لمباراة الدفاع الجديدي وفيتا كلوب، وكانت هذه الندوة فرصة للمدربين المغربي والكونغولي لاستحضار ذكرياتهما خلال مشاركتهما جنبا إلى جنب في دورة تكوينية نظمت بكلير فونتين سنة 1998 حول الإعداد البدني، أطرها الخبير الفرنسي إيمي جاكي.
اجتماع تقني
انعقد مساء يوم الثلاثاء الاجتماع التقني للمباراة بمنتجع مازغان، حيث أقام طاقم التحكيم السيراليوني بقيادة ريومند كوكر ومساعديه ومراقب (الكاف)  السينغالي عمر ديوب، وذلك بحضور إداريي ومسؤولي الفريقين الجديدي والكونغولي والمكلفين بالأمتعة، إلى جان ممثلي السلطة المحلية والوقاية المدنية من أجل الحسم في كل الأمور التنظيمية التي تهم مباراة الدفاع وفيتا وكلوب.
مباراة بالمجان
سعيا منها إلى ضمان حضور جماهيري قياسي بملعب العبدي في مباراة بالغة الأهمية، قررت إدارة الدفاع الحسني الجديدي بصفة استثنائية فتح مدرجات "شميشة" و"الفيراجين" الشمالي والجنوبي بالمجان في وجه الجماهير الدكالية لتشحيع فريقها قي امتحانه الإفريقي الصعب أمام فيتا كلوب، كما تم تخصيص مقاعد خاصة لبعض أنصار فيتا كلوب أغلبهم من الطلبة الكونغوليين لمتابعة المباراة .
حفل عشاء
أقام الدفاع الحسني الجديدي مساء يوم الثلاثاء بمقر سكنى أحد أعضاء المكتب المديري حفل عشاء على شرف مسؤولي نادي فيتا كلوب يتقدمهم الرئيس غابرييل أميسي، وقد عبر الكونغوليين عن سعادتهم لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي خصهم بها الدكاليون الذي وضع كل الوسائل اللوجستيكية رهن إشارتهم، واعدين إياهم بالمعاملة بالمثل بكينشاسا خلال لقاء العودة المقرر يوم 18 مارس الجاري .
صحافة كونغولية
رافق فيتا كلوب في رحلته إلى الجديدة أربعة صحافيين يمثلون أجهزة إعلامية كونغولية إلى جانب المسؤول عن الصفحة الرسمية للنادي الزميل تاتي مارك ماغبوندوكو الذي واكب الرحلة الإفريقية ل "الدلافين السود" بأدق التفاصيل.

 

مواضيع ذات صلة