قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالإجماع دعم ترشيح المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم 2026  وتمنت على وسائل الإعلام الرياضي في الوطن العربي منح الملف المغربي المزيد من الأهمية، مثلما تقرر اعتبار مدينة القدس الشريف عاصمة للإعلام الرياضي العربي 2018.
جاء ذلك خلال الإجتماع الخامس للجنة الذي عقدته بقاعة فندق المرادي في العاصمة التونسية مساء أول أمس الجمعة برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد وحضور نواب الرئيس، رضوان الزياتي من مصر وبدر الدين الإدريسي من المغرب ومحمد المري من قطر وأعضاء اللجنة د. هادي عبد الله من العراق وعبد الفتاح زكري من ليبيا وحسين الزناقي من الجزائر ومحمد اللحام من فلسطين وعوني فريج الأمين العام للاتحاد الناطق الإعلامي.
ومن جهة أخرى قررت اللجنة التنفيذية تحديد شهر شتنبر من العام الحالي موعدا لعقد الجمعية العمومية للإتحاد العربي في العاصمة الأردنية عمان على أن يتم تفويض الزميل رئيس الاتحاد لتحديد تاريخ عقد الجمعية العمومية والأمور التنظيمية المرتبطة بها ومخاطبة الاتحادات ولجان الإعلام الرياضي في الوطن العربي لبحث إقامة حفل عيد الإعلاميين الرياضيين العرب الذي واظب الاتحاد على إقامته بانتظام باعتباره واحدا من أهم الأنشطة التي قام بها خلال مسيرته الطويلة على أن يتم بحث إمكانية إقامة حفل عيد الاعلاميين الرياضيين تزامنا مع موعد عقد اجتماع الجمعية العمومية في عمان..
وتقرر كذلك وبعد أن أفرز الاستفتاء الأخير لاختيار أفضل لاعب من خلال اللجنة التي يرأسها الزميل بدر الدين الادريسي، عن فوز النجم الدولي المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الانجليزي بلقب افضل لاعب عربي بكرة القدم لعام 2017، تقرر أن يقوم الزميلان محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد ونائبه السيد رضوان الزياتي بتسليم الجائزة المخصصة له خلال تواجد المنتخب الوطني المصري في سويسرا لإقامة معسكر تدريبي هناك استعدادا لبطولة كأس العالم في روسيا 2018 مثلما تقرر أن يجري رئيس الاتحاد اتصالات للتعاون مع الإتحاد العربي لكرة القدم في كل المجالات التي تخدم الجانبين.. وقدمت أسرة الاتحاد العربي الشكر والتقدير لكافة الجهات التي أسهمت في نجاح هذا الإجتماع والنشاطات المرافقة له وخصوصا تكريم المنتخبات العربية. 
وخص المكتب النفيذي بالشكر جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين التي بذلت الكثيرمن الجهد لإنجاح كل هذه الفعاليات. واستعرض رئيس الاتحاد التعاون المشترك ما بين الاتحاد العربي صصحافة الرياضية والإتحاد العربي للرياضات العسكرية والذي توج بالتوقيع على بروتوكول تعاون بين الطرفين في المشاركات الرياضية المختلفة، بحيث يتم منح الرياضة العسكرية الإهتمام المطلوب في كل مشاركاتها. وبحثت اللجنة كذلك الاقتراحات المقدمة من الأعضاء لإقامة ملتقى للمصورين وىخر للإعلاميات الرياضيات العربيات على أن يتم تحديد الزمان والمكان في وقت لاحق.