شبان المنتخب المغربي للغولف يتأهلون لبطولة العالم

تأهل المنتخب الوطني المغربي للغولف للشبان لبطولة العالم التي ستقام بطوكيو اليابانية خلال السنة الحالية، بعد احتلاله الرتبة الثانية في بطولة إفريقيا للغولف شبان التي احتضنتها مسالك الغولف الملكي دار السلام بالرباط في الفترة ما بين 4 و9 مارس الجاري وبمشاركة 13 بلدا إفريقيا.
وعاد لقب النسخة 15 لمنتخب جنوب إفريقيا بعد احتلاله الرتبة الأولى بمجموع 866 نقطة، متبوعا بالمنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد 919 نقطة، فيما احتل المنتخب الأوغندي المركز الثالت بمجموع 975 نقطة.
كما توج منتخب جنوب إفريقيا بطلا لفئة الإناث بمجموع 622 نقطة، متقدما على منتخب زيمبابوي الذي حل ثانيا برصيد 686 نقطة، فيما احتل المنتخب المغربي الرتبة الثالتة بمجموع 690 نقطة.
ويرجع الفضل في هذه النتائج المتميزة التي حققها المنتخب الوطني المغريي للشبان في بطولة إفريقيا وتأهله لبطولة العالم، للسياسة الناجحة التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية للغولف برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، الذي جاء ببرنامج طموح يتركز بالأساس على العمل القاعدي الممنهج وفسح المجال أمام العناصر الشابة للمشاركة في الدوريات المحلية والخارجية قصد الإحتكاك مع مدارس عالمية متطورة وإنجاب أبطال وبطلات يعول عليهم في الإاستحقاقات المقبلة ورفع الراية المغربية في المحافل الدولية.

 

مواضيع ذات صلة