استفاد باريس سان جرمان على أكمل وجه من مباراته المقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين للبطولة الفرنسية، ووسع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه موناكو حامل اللقب، بفوزه على ضيفه المتواضع اونجي 2-1 الأربعاء رغم النقص العددي في صفوفه، وبفضل ثنائية من كيليان مبابي.

وأقيمت المباراة الأربعاء عوضا عن الأسبوع الأول من ابريل، وذلك بسبب التزام سان جرمان بنهائي مسابقة كأس العصبة في 31 مارس ضد موناكو الذي سيلعب مباراته من هذه المرحلة ضد رين الأربعاء في الرابع من ابريل، عوضا عن عطلة نهاية الأسبوع الذي يسبقه.

وبعد 8 انتصارات متتالية و26 من أصل 30 مباراة حتى الآن، أصبح سان جرمان متربعا على الصدارة برصيد 80 نقطة وبفارق 17 نقطة عن موناكو، ما يجعل اللقب في الأفق بالنسبة لفريق المدرب الإسباني اوناي ايمري الذي يبدو أنه تعافى من خيبة الخروج على يد ريال مدريد الإسباني من ثمن نهائي عصبة أبطال أوروبا، وغير متأثر بغياب نجمه البرازيلي نيمار المصاب.

وجاء الفوز بفضل ثنائية للشاب مبابي وعلى رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 16 بطرد لاعب وسطه الايطالي-البرازيلي تياغو موطا، ملحقا بأونجي هزيمته الأولى في مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة والثانية عشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الرابع عشر.

وبدأ سان جرمان الذي عاد الى تشكيلته الأوروغوياني ادينسون كافاني بعد غيابه عن لقاء متز (5-صفر) السبت بسبب الايقاف، اللقاء بشكل مثالي إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 12 عبر مبابي الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة من الألماني يوليان داكسلر.

وبعد دقائق، تلقى سان جرمان صفعة بطرد موتا في الدقيقة 16 بعد ضربه رومان طوما في صدره، إلا أن النقص العددي لم يؤثر على لاعبي ايمري إذ تمكنوا من اضافة هدف ثان في الدقيقة 26 عبر مبابي إثر عرضية من لايفان كورزاوا.

وبقيت النتيجة على حالها لما تبقى من الشوط الأول، ثم بدا سان جرمان مكتفيا بها في الشوط الثاني لاسيما في ظل النقص العددي. وأجرى ايمري تبديلين بإخراج كافاني والأرجنتيني انخل دي ماريا لصالح ادريان رابيو والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة.

وفي ربع الساعة الأخير، نجح البديل الكاميروني كارل طوكو ايكامبي بتقليص الفارق لانجيه بعد لعبة جماعية (75)، لكن سان جرمان حافظ على رباطة جأشه وكان قريبا من اضافة هدف ثالث لكن العارضة حرمت مبابي من الثلاثية (83).

وحبست أنفاس جمهور "بارك دي برانس" في الدقيقة 90 بعد فرصة خطرة لطوكو ايكامبي لكن الحارس الألماني كيفن تراب تألق وأنقذ فريقه.