بطولة ايطاليا: سبال يعرقل جوفنتوس ويعيد الامل لنابولي

عرقل سبال المتواضع ضيفه جوفنتوس المتصدر وبطل السنوات الست الاخيرة، عندما اسقطه بفخ التعادل السلبي السبت في فيرارا ضمن المرحلة 29 من البطولة الايطالية لكرة القدم.

ورفع جوفنتوس الذي يحارب على ثلاث جبهات ويستعد لمواجهة ريال مدريد الاسباني في أبرز مباريات ربع نهائي عصبة ابطال اوروبا، رصيده الى 75 نقطة بفارق 5 نقاط عن نابولي الثاني. وبات بمقدور الفريق الجنوبي الذي خسر 5 نقاط في آخر مباراتين، تقليص الفارق الى نقطتين الاحد عندما يستقبل جنوى الثالث عشر.

وبرغم ان سبال يملك ثالث اسوأ دفاع في "سيري أ"، عجز الهدافان الارجنتينيان غونزالو هيغواين وباولو ديبالا عن الوصول الى شباكه ومنح فريقهما فوزه الثالث عشر على التوالي، علما بان يوفنتوس يملك اقوى هجوم في الدوري (67 هدفا مقابل 66 للاتسيو و62 لنابولي).

وبحال عدم تعرض نابولي الباحث عن لقب اول في الدوري منذ 1990 حين توج به ايام الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا، لاي نتيجة مفاجئة، يتوقع ان تكون نهاية الموسم حامية، اذ يلتقي جوفنتوس في 22 ابريل، ويخوض غريمه مباراتين صعبتين خارج ارضه ضد انتر وروما.

ويبحث روما عن تعزيز مركزه الثالث عندما يحل على كروتوني السادس عشر، بعد حجزه بطاقة التأهل الى ربع نهائي عصبة ابطال اوروبا، على حساب شاخطار دانييتسك الاوكراني، وذلك للمرة الاولى منذ 2008، حيث يلتقي برشلونة الاسباني.

وضمن المنافسة على المقعد الرابع المؤهل الى عصبة ابطال اوروبا، يتقدم لاتسيو بفارق نقطة عن انتر الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة.

ويستقبل فريق العاصمة بولونيا الثاني عشر، بعد تأهله الخميس الى ربع نهائي اوروبا ليغ على حساب دينامو كييف الاوكراني، فيما يحل انتر على سمبدوريا السابع.

وتتركز الانظار مجددا على ميلان المتجدد بسبعة انتصارات في آخر 8 مباريات، رفعته الى المركز السادس، لكنه يخوض مواجهة ضيفه كييفو الخامس عشر بعد توديعه الخميس اوروبا ليغ بخسارته مجددا امام ارسنال (1-3 و2-صفر ذهابا).

وفي مباراته الثانية بعد وفاة قائده دافيدي استوري، يسافر فيورنتينا التاسع الى طورينو العاشر والفارق بينهما 3 نقاط.

مواضيع ذات صلة