بطولة فرنسا: سان جرمان يحقق فوزا صعبا على نيس

حقق سان جرمان المتصدر فوزا صعبا على مضيفه نيس 2-1 الاحد في المرحلة الثلاثين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

افتتح الان سان-مكسيمان التسجيل لنيس في الدقيقة 17، وادرك الارجنتيني انخل دي ماريا التعادل لسان جرمان بعد اربع دقائق، ثم انتظر الاخير حتى الدقيقة 82 لتسجيل هدف الفوز عبر البرازيلي داني الفيش.

واقيمت مباراة الفريق الباريسي في وقت مبكر على غير العادة، وتحديدا في الساعة 12,00 بتوقيت غرينيتش، من اجل كسب متابعة اكثر من الجمهور الاسيوي.

واقترب سان جرمان من استعادة اللقب الذي انتزعه منه موناكو في الموسم الماضي، اذ ابتعد عنه بالذات بفارق 17 نقطة. وخاض سان جرمان مباراة اكثر من موناكو فاز فيها الاسبوع الماضي على اونجي 2-1، وهي مقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين.

يذكر ان سان جرمان يفتقد مهاجمه البرازيلي نيمار، اغلى لاعب في العالم، الذي خضع قبل اسبوعين لعملية جراحية في القدم ستبعده على الارجح حتى نهاية ايار/مايو.

ويركز سان جرمان اهتمامه على المسابقات المحلية بعد خروجه من عصبة الابطال، وهو يملك فرصة احراز الثلاثية، اذ يخوض في 31 من الشهر الحالي نهائي كأس العصبة ضد موناكو، ووصل الى نصف نهائي كأس فرنسا.

وشن الايطالي ماريو بالوتيلي مهاجم نيس هجوما لاذعا على باريس سان جرمان قبل المباراة بقوله للتلفزيون الفرنسي ان "الاموال تتيح شراء لاعبين كبار، لكن ليس فريقا".

وكان بالوتيلي المثير للجدل يتحدث عن خروج سان جرمان من ثمن نهائي عصبة ابطال اوروبا امام ريال مدريد الاسباني بطل النسختين الماضيتين.

وتابع "من المؤسف دائما ان نرى فريقا كبيرا مثل باريس سان جرمان يخرج من عصبة ابطال اوروبا، لكن ريال مدريد كان افضل".

واضاف "المال لا يصنع فريقا"، مؤكدا "بصراحة انا لم اشاهد اي مباراة لسان جرمان هذا الموسم باستثناء مباراته الاخيرة ضد ريال مدريد. انه لا يستحق الفوز فيها".

واشار ايضا الى ان سان جرمان من دون نيمار "ليس نفس الفريق. انه واحد من افضل ثلاثة لاعبين في العالم".

ولم يستدع المدرب المؤقت لمنتخب ايطاليا لويجي دي بياجيو مهاجم نيس الى تشكيلة المنتخب التي اعلنها السبت لخوض مباراتين وديتين ضد الارجنتين وانجلترا.

ويلعب اليوم ايضا مرسيليا مع ليون في مباراة قمة، ومتز مع نانت، وسانت اتيان مع غانغون.

مواضيع ذات صلة