أكد الاسباني أوناي إيمري ان فريقه باريس سان جرمان الفرنسي هو "بخير"، وانه "على المسار الصحيح" ليصبح بين الأندية الكبرى في أوروبا، وذلك في أعقاب تتويجه بكأس عصبة الاندية الفرنسية لكرة القدم على حساب موناكو حامل لقب البطولة المحلية الموسم الماضي.

وفاز نادي العاصمة بنتيجة 3-صفر على غريمه الجنوبي في المباراة بينهما السبت في بوردو، ليحقق لقبه الخامس تواليا في كأس العصبة.

وقال إيمري الذي يتردد انه قد لا يبقى في منصبه بعد انتهاء عقده في ختام الموسم الحالي "أعتقد ان النادي بخير. هو أقوى حاليا لكتابة التاريخ هنا في فرنسا، وبعدها يمكننا ان نواصل النمو في الخارج، في أوروبا والعالم".

ويفرض النادي الباريسي بشكل كبير سيطرته هذا الموسم على كرة القدم محليا، اذ أحرز كأس العصبة وبلغ نصف نهائي كأس فرنسا، واقترب بشكل كبير من إحراز لقب البطولة المحلية هذا الموسم مع تصدره بفارق كبير عن موناكو يبلغ حاليا 17 نقطة، علما ان للنادي الجنوبي مباراة مؤجلة.

الا ان سان جرمان الذي أبرم الصيف الماضي صفقتين بنحو 400 مليون اورو لضم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني، وكيليان مبابي من موناكو، لم يتمكن من تثبيت مكانته أوروبيا، وخرج من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم على يد ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

الا ان إيمري قلل من شأن الاخفاق الأوروبي المتجدد، معتبرا ان سان جرمان "هو على المسار الصحيح ليصبح في المستقبل القريب من ضمن أفضل الفرق في العالم وقادرا على إحراز أكبر الألقاب: عصبة الأبطال"، معتبرا ان مفاتيح الوصول الى ذلك ستكون "الخبرة، التقدم، والعمل".

وفي حين يسود اعتقاد على نطاق واسع ان عقد إيمري مع سان جرمان لن يمدد بعد انتهائه بنهاية هذا الموسم، شدد المدرب السابق لنادي اشبيلية الاسباني على ضرورة التمتع بـ "الصبر".

وأوضح "يمكن ان يكون المشروع صلبا جدا. لكن من الصعب الحفاظ على الصبر. ثمة حاجة الى الصبر"، قبل ان يدافع بشكل ضمني عن سجله مع النادي بالقول "أنا راض عن هذا الفريق، عن ذهنية اللاعبين. صحيح ان الخسارة ضد ريال مدريد كانت كبيرة (1-3 ذهابا و1-2 ايابا)، لكنه ريال".

وتابع "كيف أفكر بعملي؟ كما أفعل في حياتي كل يوم، الاستفادة من كل لحظة"، مقرا بأنه لا يعرف "ما سأقوم به السنة المقبلة".

وترددت في التقارير الصحافية الفرنسية، سلسلة أسماء مرشحة لخلافة إيمري، أبرزها المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الالماني طوماس توخل الذي أشارت تقارير صحافية ألمانية الى انه رفض عرضا من بايرن ميونيخ لخلافة مدربه الحالي يوب هاينكس في الموسم المقبل.