ميلان يمدد عقد غاتوزو

أعلن نادي ميلان سادس البطولة الايطالية لكرة القدم الخميس تمديد عقد مدربه جينارو غاتوزو حتى عام 2021.

وجاء في بيان للنادي اللومباردي على موقعه الالكتروني "الزواج مستمر! مدرب +روسونيري+ جدد عقده، ومدده حتى عام 2021".

وتولى غاتوزو (40 عاما) مهمته خلفا لفينتشنزو مونتيلا في نهاية نونبر، في خضم فترة من النتائج السيئة عرفها النادي. الا ان اللاعب السابق لميلان، أعاد الثقة للاعبيه بأسلوب أثمر نتائج على أرض الملعب.

ويحتل ميلان المركز السادس في الدوري بعد بداية صعبة، لكنه استعاد توازنه بقيادة غاتوزو الذي تمكن من تحقيق سلسلة من المباريات دون هزيمة، قبل الخسارة امام يوفنتوس 1-3 السبت الماضي.

وقاد غاتوزو ميلان الى الدور ثمن النهائي لمسابقة  اوروبا ليغ قبل ان يخرج على يد ارسنال الانكليزي، والى المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا حيث سيلاقي يوفنتوس في 9 ماي المقبل على الملعب الاولمبي في روما.

واستعان ميلان بغاتوزو الذي عرف بروحه القتالية خلال أيامه كلاعب في الفريق اللومباردي، ليخلف مونتيلا الذي اقيل من منصبه على خلفية النتائج السيئة للفريق رغم الأموال الطائلة التي انفقتها الادارة الصينية الجديدة.

وخاض غاتوزو أكثر من 450 مباراة مع ميلان بين 1999 و2012 وأحرز معه لقب الدوري المحلي مرتين وعصبة ابطال اوروبا مرتين والكأس المحلية مرة واحدة. ولعب غاتوزو قبل ذلك لموسم واحد في رينجرز الاسكتلندي. وبعد مغادرته ميلان، لعب في سيون السويسري.

وقبل قيادته الادارة الفنية لميلان، اقتصرت تجربة غاتوزو في مجال التدريب على سيون وكريت اليوناني وباليرمو وبيزي الايطاليين، وهو كان يعمل مدربا لفريق الشباب في ميلان منذ ماي الماضي.

مواضيع ذات صلة