المهدي بناني يطمح للظفر بلقب بطولة العالم لسباق السيارات السياحية

أكد البطل المغربي المهدي بناني،مساء أمس الخميس بمراكش، أنه يطمح خلال الموسم الحالي إلى الظفر بلقب بطولة العالم لسباق السيارات السياحية، التي ستحتضن مرحلتها الأولى المدينة الحمراء يومي 7 و 8 أبريل الجاري. 

وأضاف، في ندوة صحفية عقدها، في إطار مشاركته في الجائزة الكبرى لمراكش لسباق السيارات السياحية التي ستجرى أطوارها نهاية الأسبوع الجاري بمدار سباق السيارات مولاي الحسن، أنه سيركز خلال المراحل العشرة لهذه التظاهرة، على كسب المزيد من النقاط التي تخول له تحسين ترتيبه في هذه البطولة عوض اللعب من أجل الفوز بإحدى هذه المحطات. 

وأوضح المتسابق المهدي بناني، أنه سيخوض منافسات بطولة العالم لهذا الموسم على متن سيارة المصنع الالماني الرائد فولغزفاغن ، مذكرا أن الموسم الماضي حقق بمعية مدربه الفرنسي فيليب كورساك، نتائج مهمة ومشجعة . 

وأعرب عن الثقة التي يضعها في مدربه وفي الطاقم التقني التابع له من أجل تقديم أداء جيد خلال سباقات هذه البطولة، التي – يقول المهدي بناني- أنه استعد لها بشكل كبير ويتطلع إلى انطلاقتها، مذكرا أن الاتحاد الدولي لسباق السيارات أدخل تعديلا في قانون هذه التظاهرة، حيث أن المحطة الأولى التي ستجري بمراكش ستعرف اجراء ثلاثة سباقات. 

واعتبر البطل المغربي أن دعم وتشجيع أسرته والمغاربة يشكل بالنسبة له حافزا من أجل تحقيق هدفه الأسمى المتمثل في الفوز بلقب البطولة، وتمثيل المغرب في هذا النوع من الرياضة على الصعيد العالمي. 

من جهته، أوضح مدرب البطل المغربي فيليب دو كورساك، أن المهدي بناني استعد خلال الفترة الخريفية بشكل جيد من أجل الرفع من مستواه مما من شأنه أن يساعده على تحقيق الأهداف التي يصبو اليها، مشيرا إلى أن المهدي بناني يتطلع خلال المراحل العشرة لهذه البطولة إلى التتويج باللقب. 

تجدر الإشارة إلى أن مرحلة مراكش المندرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي لسباق السيارات، تشكل انطلاقة بطولة العالم لسباق السيارات السياحية لموسم 2018 والتي تشمل 10 مراحل ستجرى بكل من هنغاريا ( 28 و29 أبريل) وألمانيا ( 10-12 ماي) وهولندا ( 19- 21 ماي) والبرتغال( 23 و24 يونيو) والأرجنتين ( 4 و5 غشت) والصين ( لينغبو يومي 29 و30 شتنبر، ووهان 5- 7 أكتوبر) واليابان ( 26- 28 أكتوبر) وجزيرة ماكاو( 15- 18 نونبر) . 

مواضيع ذات صلة