بطولة ايطاليا: روما يستعد بأفضل طريقة لزيارته الى "انفيلد"

استعد روما بأفضل طريقه لما ينتظره الثلاثاء على ملعب "انفيلد" ضد ليفربول الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع سبال 3-صفر السبت في المرحلة 34 من البطولة الإيطالية في كرة القدم.

وأنهى نادي العاصمة الذي يخوض الثلاثاء مغامرته الأولى في نصف نهائي عصبة الأبطال منذ 1984 حين وصل الى النهائي وخسر أمام ليفربول بالذات، الشوط الأول متقدما بهدف هدية سجله المدافع فرانشيسكو فيكاري في مرماه عن طريق الخطأ.

وحسم فريق المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو الذي أراح عددا من نجومه وعلى رأسهم القائد دانييلي دي روسي والهداف البوسني ادين دزيكو، فوزه العشرين في اوائل الشوط الثاني حين سجل البلجيكي راديا ناينغولان والتشيكي باتريك شيك الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 52 و59.

وهو الهدف الأول لتشيك في الدوري بقميص روما الذي يدافع عن الوانه هذا الموسم قادما من سمبدوريا.

ورفع نادي العاصمة رصيده الى 67 نقطة وابتعد موقتا بالمركز الثالث المؤهل مباشرة الى عصبة الأبطال بفارق ثلاث نقاط عن جاره اللدود لاتسيو الذي يلتقي الأحد على أرضه مع سمبدوريا. كما ابتعد روما بفارق 4 نقاط عن انتر ميلان الخامس الذي يحل الأحد ضيفا على كييفو.

وتبقى أمام روما مباراة صعبة للغاية في المراحل الأربع الأخيرة من الموسم، ستكون في المرحلة قبل الأخيرة على أرضه ضد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر، وهو يأمل الوصول الى هذه المباراة وهو ضامن لمشاركته الموسم المقبل في عصبة الأبطال.

ويلعب لاحقا ساسوولو مع فيورنتينا، وميلان مع بينيفينتو.

مواضيع ذات صلة