تأهل المنتخبان الوطنيان لكرة الطائرة الشاطئية (أقل من 19 سنة) لبطولة العالم

تأهل المنتخبان الوطنيان لكرة الطائرة الشاطئية (أقل من 19 سنة)، أمس السبت بالكونغو الديمقراطية، إلى دور نصف نهائي كاس إفريقيا للأمم لهذه الفئة، وكذا لبطولة العالم التي ستقام بالصين. 

وحاز المنتخبان تذكرة العبور لبطولة العالم بعد بلوغهما المربع النهائي في الموقع السياحي نغاندا يالا بكينشاسا.

وأحرز منتخب الفتيان 7 نقاط بعد فوزه في المبارتين الأوليين ضد الكونغو برازافيل بجولتين للاشيء (21/19 – 22/20)، والكامرون بجولتين للاشيء (21/6 – 21/10)، قبل أن ينهزم أمام جنوب إفريقيا بجولتين لواحدة (21/19 – 20/22 – 15/13).

وفي فئة الفتيات، أحزر المنتخب الوطني 6 نقاط بعد فوزه في المبارتين الأوليين على السودان بجولتين للاشيء (21/8– 21/6)، والكامرون بجولتين للاشيء (21/14 – 21/14)، قبل أن ينهزم أمام الموزنبيق بجولتين للاشيء (7/21 – 18/21).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المدرب الوطني، أنس الديوري، إن المنتخبين قدما أداء جيدا بفوزهما في المبارتين الأوليين رغم الهزيمة في المباراة الثالثة، مشيرا إلى أن الهدفين الأولين قد تتحققا ببلوغ نصف نهاية كأس إفريقيا للأمم وبطولة العالم بالصين.

وأوضح المدرب الوطني أنه في ما يتعلق بدور نصف النهاية، فإن الفريقين سيبذلان ما في وسعهما لبلوغ منصة التتويج، مبرزا أنه إلى حدود هذه المحطة من المنافسات، لا وجود لمنتخبات صغرى وأخرى كبرى، حيث سيكون الفوز من نصيب الفريق الذي يلعب بشكل أفضل.

ويتكون المنتخب الوطني المغربي من اللاعبين يزيد وفاروق المنختر، واللاعبتين عزيزة ملال ومريم رشقي، إلى جانب المدرب أنس الديوري والحكم حسن أوتيدارين.

وتحتضن كينشاسا منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة الطائرة الشاطئية لأول مرة في تاريخها. وتشارك في هذه المنافسات عشر منتخبات في فئة الذكور وسبعة منتخبات في فئة الإناث.

وستجرى مباريات دور نصف النهاية اليوم الأحد.

مواضيع ذات صلة