انشيلوتي قريب من قيادة المنتخب الايطالي

ذكرت وسائل اعلام ايطالية عدة الثلاثاء انه تم عرض منصب المدير التقني للمنتخب الايطالي لكرة القدم على المدرب السابق لبايرن ميونيخ الالماني وباريس سان جرمان الفرنسي كارلو انشيلوتي الذي بات قريبا من قبول المهمة.

واوضحت صحيفة "لا كورييري ديلو سبور" ان انشيلوتي التقى الاثنين مع مسؤولين كبيرين في الجامعة الايطالية للعبة روبرطو فابريتشيني واليساندرو كوستاكورتا المدافع السابق لنادي ميلان، في احد فنادق العاصمة روما.

من جهتها، اكدت قناة "سكاي سبورت" ان انشيلوتي (58 عاما) الذي اقيل من منصبه مدربا لبايرن ميونيخ اواخر شتنبر الماضي، تلقى عرضا لتدريب المنتخب الايطالي لمدة عامين لقاء اجر مادي أقل مما كان يتقاضاه مع النادي البافاري.

وتبحث الجامعة الايطالية عن مدرب لمنتخب بلاده بعد اقالة جان بييرو فنتورا في نونبر الماضي اثر الفشل التاريخي في التأهل الى نهائيات كأس العالم بخروجه من الملحق على يد السويد.

وعين الاتحاد الايطالي لاعب وسط انتر ميلان وروما مدرب المنتخب الاولمبي الدولي السابق لويجي دي بياجيو في هذا المنصب موقتا بانتظار التعاقد مع مدرب يعيد امجاد المنتخب الايطالي المتوج باللقب العالمي 4 مرات اخرها عام 2006.

ويملك انشيلوتي الذي أشرف ايضا على تدريب ميلان وريال مدريد الاسباني وتشلسي الانكليزي، خبرة كبيرة على أعلى المستويات والفرق التي أشرف على تدريبها احرزت --فضلا عن 3 القاب في مسابقة عصبة ابطال اوروبا-- القابا محلية كثيرة في ايطاليا وفرنسا والمانيا وانكلترا.

وبحسب وسائل الاعلام الايطالية، تصل الميزانية التي خصصها الاتحاد الايطالي للمدرب المستقبلي (وجهازه المعاون) الى 5 ملايين اورو في العام الواحد، مشيرة الى ان انشيلوتي مطلوب ايضا لقيادة تشلسي وجاره اللندني ارسنال.

وتضم اللائحة "القصيرة" للمرشحين لقيادة المنتخب الايطالي والتي وضعها الاتحاد المحلي للعبة روبرطو مانشيني (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وأنطونيو كونطي (تشلسي) وكلاوديو رانييري (نانط الفرنسي).

مواضيع ذات صلة