صراع كبير مُرتقب ومُنتظر في نهائي كأس قطر 2018 سيكون بين نجوم السد والدحيل من أجل الظفر بلقب النسخة الخامسة من البطولة الغالية والتي ستكون هدف الفريقين خلال المواجهة التي ستجمعهما مساء الجمعة في السابعة مساءً على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

الفريقان يضمان نجوماً على مستوى عالٍ وكبير في كافة الخطوط والمراكز بداية من حراسة المرمى وخط الدفاع مروراً بخط الوسط، ثم القوة الضاربة في الفريقين تتمثل في خط الهجوم المليء بالنجوم أصحاب المستويات العالية. 

ومن المؤكد أن كل مدرب سيحاول جاهداً توظيف نجومه بما يخدم فريقه ويجعله يتفوق على الآخر حتى تكون فرصته أكبر للظفر بالبطولة في نسختها الخامسة.. و بينما سيعمل السد جاهداً للحفاظ على لقبه الذي فاز به العام الماضي 2017، فإن الدحيل أيضاً سيسعى بكامل قوته للحصول على البطولة للمرة الثانية بعدما كان قد توج بلقبها عام 2015 في نسختها الثانية.

السد يراهن على معظم عناصره المتميزين ونجومه وأبرزهم النجم الإسباني تشافي هيرنانديز " مايسترو الفريق"، وحسن الهيدوس، وأكرم عفيف، وبغداد بونجاح، ويوغرطة حمرون.. في المقابل فالدحيل سيراهن على تألق نجومه وأبرزهم المعز علي، و نام تي هي، و إسماعيل محمد، وهدافه المغربي يوسف العرابي، وكريم بوضيف.

ويضم الفريقان هدافين على مستوى كبير جداً.. فالدحيل لديه يوسف العرابي الذي حصل على جائزة هداف الدوري هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي بعدما كان قد توج بها الموسم الماضي.. أما السد فلديه النجم بغداد بونجاح المتميز والمتألق والذي دائماً ما يكون له بصماته الإيجابية في معظم المباريات سواء محلياً أو خارجياً بالبطولة الآسيوية.

على مستوى خط الوسط وصناعة اللعب يوجد نجوم أصحاب مستويات عالية، ففي السد على سبيل المثال النجم الجزائري يوغرطة حمرون المتألق والذي يشكل الفارق مع الزعيم، في المقابل فالدحيل لديه نجمه الكوري الجنوبي نام تي هي والذي له بصماته الإيجابية دائماً، وقد قاد فريقه للفوز على الغرافة بستة أهداف مقابل هدف في الدور نصف النهائي بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك).