نجح فريقا مولودية وجدة ويوسفية برشيد، اليوم الأحد، في الصعود إلى القسم الوطني الأول للبطولة الإحترافية اتصالات المغرب لكرة القدم. وجاء صعود يوسفية برشيد لأول مرة في تاريخه إلى قسم الصفوة بعد التعادل الذي حققه الفريق أمام الرشاد البرنوصي، بميدان هذا الأخير بصفر لمثله، وخسارة رجاء بني ملال أمام وداد تمارة. من جهته تمكن فريق مولودية وجدة الملقب "بسندباد الشرق"، بعد موسمين قضاهما بالبطولة الإحترافية الثانية، من العودة مجددا إلى حظيرة القسم الوطني الأول في أعقاب فوزه على الإتحاد القاسمي بالرباط بهدفين نظيفين ليعلن صاعدا رفقة يوسفية برشيد. ويعد مولودية وجدة الذي تأسس سنة 1946 من الأندية المتوجة بلقب البطولة، إذ يعود تتويجه الوحيد الى سنة 1975، كما أحرز لقب كأس العاش أربع مرات (1957 - 1958 - 1960 - 1962).

وخلال موسم 2015 ـ 2016 أنهى مولودية وجدة موسمه في البطولة الإحترافية الأولى محتلا للصف 15 بمجموع 29 نقطة من 7 انتصارات، و8 تعادلات و15 هزيمة.

ADVERTISEMENTS

وتحقق صعود الفريقين إلى البطولة الإحترافية لأندية القسم الأول على بعد جولة واحدة من نهاية الموسم، عقب هزيمة فريق رجاء بني ملال، أحد الأندية التي كانت تتنافس على احدى بطاقتي الصعود، أمام وداد تمارة بهدفين دون رد. كما تأكد رسميا نزول الاتحاد الرياضي الوجدي إلى قسم الهواة بعد تعادله بصفر لمثله مع النادي القنيطري واحتلاله للمركز الأخير بمجموع 21 نقطة.