بطولة ايطاليا: جوفنتوس يخطو بثبات نحو لقب سابع

قطع جوفنتوس خطوة اضافية جديدة نحو لقب سابع على التوالي بفوزه على ضيفه بولونيا 3-1 السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من البطولة الايطالية لكرة القدم، فيما اكد ميلان هبوط ضيفه هيلاس فيرونا الى الدرجة الثانية بفوزه عليه 4-1.

على ملعبه اليانز ستاديوم في طورينو، جدد جوفنتوس فوزه على منافسه بعد ان كان هزمه ذهابا في عقر داره بثلاثية نظيفة، ولم يفوت بالتالي فرصة التقدم خطوة جديدة نحو لقب سابع على التوالي.

ورفع جوفنتوس رصيده في الصدارة الى 91 نقطة، متقدما بفارق 7 نقاط على نابولي الذي بات مطالبا بالفوز على طورينو الاحد ليؤجل تتويج فريق "السيدة العجوز" والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب الاول منذ 1990 والثالث في مسيرته بعد 1987.

وكان بولونيا سباقا لافتتاح التسجيل بعدما منحه حكم الفيديو ضربة جزاء تسبب بها دانييلي روغاني بعرقلته للورنتسو كريسيتيغ، نفذها سيموني فيردي بنجاح (30).

وفي الشوط الثاني، ادرك جوفنتوس التعادل بالنيران الصديقة بعدما رفع الكولومبي خوان كوادرادو كرة من الجهة اليمنى الى باب المرمى حاول الايطالي-الفرنسي سيباستيان دي مايو ابعادها فحولها الى الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس انطونيو ميرانتي (52).

وبعد فرصتين متتاليتين في دقيقة واحدة للبرازيلي دوغلاس كوسطا وكوادرادو (53)، انتقل الضغط على حارس جوفنتوس جانلويجي بوفون الذي حرم بولونيا من التقدم مجددا بتصديه لكرة السويدي اميل كرافث اثر ضربة حرة، وتدخل القائم لتخرج الى ركنية نفذت مرتين بطريقة مقوسة وفي كل مرة كان بوفون حاضرا وابعدها من باب المرمى (59).

ومن هجمة مرتدة، ضمن الالماني سامي خضيرة فوز جوفنتوس بتسجيله الهدف الثاني عندما تابع بهدوء كرة عرضية عالية رفعها كوستا من الجهة اليسرى وضعها بيمناه في الزاوية البعيدة عن ميرانتي (64).

وكرر كوسطا السيناريو في جهته المفضلة، ومرر كرة ارضية قصيرة هذه المرة الى الارجنتيني باولو ديبالا الذي لم يستردد في انهائها داخل المرمى (69).

مواضيع ذات صلة