وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تهمة سوء التصرف وخرق قواعد السلوك لحارس نادي جوفنتوس الإيطالي, جيانلويجي بوفون اليوم الجمعة بسبب تعليقات صدرت منه عن الحكم مايكل أوليفر بعد هزيمة فريقه أمام ريال مدريد في الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الشهر الماضي.

واستشاط حارس مرمى ايطاليا غضبا من قرار الحكم أوليفر باحتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لريال مدريد كانت حاسمة بملعب سانتياغو برنابيو في فوز جوفنتوس 3-1 ليمنح الفريق الاسباني التفوق 4-3 في النتيجة الإجمالية لمواجهتهما في الدور ربع النهائي. 

وفي اللحظة الأكثر حزنا في المسيرة الرائعة للحارس البالغ عمره 40 عاما، اندفع بوفون باتجاه الحكم الانجليزي وصرخ في وجهه حتى أخرج له أوليفر، الذي كان محاطا بلاعبين آخرين من جوفنتوس، البطاقة الحمراء.

ADVERTISEMENTS

ووجه بوفون انتقادات حادة إلى أوليفر بعد المباراة قائلا: "إنه لم يكن على مستوى المباراة وكان يجب أن يكون في المدرجات يتسلى بتناول المقرمشات وإنه ليس لديه قلب بل سلة مهملات".

وحرمت البطاقة الحمراء بوفون من لحظة مجد أخيرة في مباراته 117 والأخيرة على الأرجح في رابطة الأبطال، مع اعتزاله المتوقع بنهاية الموسم، عن طريق محاولة التصدي لركلة جزاء كريستيانو رونالدو.

ولم يستطع بديله "فويتشيخ شتينسني" التصدي لتسديدة رونالدو الصاروخية لكن بوفون كان لا يزال يلوم "أوليفر" بعد انتهاء المباراة بفترة طويلة على قرارين شعر بأنهما ظالمان وهما ركلة الجزاء وطرده.

ADVERTISEMENTS

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان بموقعه على الانترنت إنه وجه اتهامين لبوفون فيما يتعلق بحصوله على بطاقة حمراء مباشرة وكذلك "خرق قواعد السلوك".

وستنظر لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي في القضية في 31 مايو.