أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الاسباني، ان نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو جاهز بنسية "120 في المئة" لخوض نهائي عصبة أبطال أوروبا في كرة القدم الأسبوع المقبل، وسيكون متاحا للمباراة ضد فياريال السبت في البطولة المحلية.

وكان رونالدو قد تعرض لإصابة في كاحله في مباراة "الكلاسيكو" ضد برشلونة بطل اسبانيا في السادس من ماي (2-2)، ما أثار القلق بامكانية عدم مشاركته في النهائي القاري المقرر في كييف في 26 الحالي.

لكن زيدان أكد بان رونالدو سيكون جاهزا بنسبة "150 في المئة". وقال مبتسما في مؤتمر صحافي عشية المرحلة الأخيرة من البطولة الاسبانية "ربما في الوقت الحالي هو جاهز بنسبة 120 في المئة. هو في حالة جيدة، اذا كان كريستيانو جاهزا بنسبة 120 في المئة فهذا الامر جيد بالنسبة الي".

ADVERTISEMENTS

وتدرب رونالدو بشكل طبيعي مع الفريق الاول خلال الاسبوع الحالي، وقد يمنحه زيدان الفرصة لخوض المباراة ضد فياريال السبت. ويستطيع ريال مدريد انهاء الموسم في المركز الثاني شرط فوزه على فياريال وخسارة أتلتيكو مدريد على ملعبه امام ايبار.

ومن اللاعبين الذين يريدون تسجيل النقاط في صفوف ريال مدريد يبرز الحناح الويلزي السريع غاريث بال الذي سجل هدفين في اخر مباراة لفريقه ضد سلطا فيغو الاسبوع الماضي واختير افضل لاعب في المباراة، بيد انه ليس اكيدا من المشاركة كأساسي في نهائي دوري الابطال.

وقال زيدان عما اذا كانت عروض بيل الاخيرة ستؤثر على خياراته "تستطيعون القول بأنه أفضل لانه سجل هدفين لكنه يتدرب جيدا ايضا. الأهم هو رؤية الجميع في حالة بدنية جيدة وهذا ما يهمني بالدرجة الاولى".

ADVERTISEMENTS

ويسعى ريال الى ان يصبح أول ناد يحرز لقب مسابقة عصبة أبطال أوروبا بنسختها الحالية (بدءا من موسم 1992-1993) للمرة الثالثة تواليا. كما يأمل زيدان الذي تولى مهامه مطلع 2016، في ان يصبح ثالث مدرب منذ انطلاق المسابقة في أواخر الخمسينات يتوج باللقب ثلاث مرات بعد بوب بايزلي مع ليفربول والايطالي كارلو مع انشيلوتي مع ميلان (مرتان) وريال.

وقال زيدان "سيكون الامر ضخما. سيعني ذلك الكثير من الاشياء. سيعني بأننا نقوم بعملنا جيدا وبان توجيهاتي وصلت الى اللاعبين والجهاز التقني".