مانشيني يعيد بالوتيلي إلى تشكيلة ايطاليا

أعاد المدرب الجديد للمنتخب الايطالي روبرطو مانشيتي، المهاجم المشاكس ماريو بالوتيلي الذي استعاد فعاليته منذ موسمين مع فريقه نيس الفرنسي، إلى تشكيلة المنتخب الازرق لكرة القدم لمبارياته الودية الثلاث المقبلة ضد منتخبات السعودية وفرنسا وهولندا. 

وخاض بالوتيلي 33 مباراة دولية حتى الان، ولم يدافع عن ألوان منتخب بلاده منذ مونديال 2014 في البرازيل. وتعود المرة الاخيرة التي وجهت إليه الدعوة للعب مع منتخب بلاده إلى نونبر 2014 لكنه اضطر إلى ترك المعسكر بسبب الاصابة. 

ومنذ انتقاله إلى صفوف نيس صيف 2016، سجل "سوبر ماريو" 43 هدفا في مختلف المسابقات في وقت عانى فيه الامرين قبل ذلك في موسمين صعبين مع ليفربول الانجليزي وميلان الإيطالي. 

وكانت عودة بالوتيلي إلى صفوف المنتخب الايطالي متوقعة ليس فقط بسبب عروضه مع نيس، ولكن لان المدرب مانشيني معجب بمؤهلاته، علما بأنه بالفعل من أطلق مسيرته الاحترافية مع انتر ميلان، قبل أن يدربه ايضا في صفوف مانشستر سيتي الانجليزي حيث شهد التعامل بينهما صعوبات كثيرة. 

وعين مانشيني مدربا لمنتخب بلاده الاثنين بعد 6 اشهر من فشل ايطاليا في حجز بطاقتها الى كأس العالم للمرة الاولى منذ 60 عاما بخروجها من الملحق الاوروبي على يد السويد. وستكون مهمته اعادة بناء منتخب ايطالي قوي في افق كأس اوروبا 2020. 

وكان مانشيني اعلن عقب تعيينه أنه سيعيد استدعاء بالوتيلي، وقال: "من المؤكد أننا سنتحدث معه وسنستدعيه على الأرجح. إنه لاعب نرغب برؤيته بالمستوى الذي كان عليه في كأس أوروبا (2012 حين ساهم بقيادة ايطاليا الى النهائي)". 

واستدعى مانشيني 30 لاعبا للمباريات الدولية الودية ضد السعودية (28 ماي الحالي في سان غال) وفرنسا (1 يونيو في نيس) وهولندا (4 يونيو في تورينو). 

واختار مانشيني على الخصوص 5 لاعبين لم يسبق لهم الدفاع عن الوان المنتخب وهم جناح تشلسي الانجليزي ايمرسون بالمييري ولاعب وسط طورينو دانييلي بازيلي ولاعب وسط كروطوني رولاندو ماندراغورا ومهاجم ساسوولو دومينيكو بيراردي وقطب دفاع اطالانطا برغامو ماتيا كالدارا. 

مواضيع ذات صلة