اعتبر مدرب نادي باريس سان جرمان الفرنسي الجديد، الالماني طوماس توخل بان "اهداف الفريق مرتفعة جدا لكن من المبكر الحديث عن الانتصارات والالقاب" وذلك في اول مؤتمر صحافي له منذ تعيينه مدربا لفريق العاصمة الفرنسية على هامش تقديمه رسميا الاحد.

وبدا مدرب بوروسيا دورتموند سابقا مبتسما وتكلم بالفرنسية في البداية قبل ان يكمل بالانكليزية مؤكدا بانه "سعيد جدا بان أكون هنا مدربا لناد استثنائي في مدينة رائعة".

وبعد ان شكر "النادي لثقته بي ولا سيما امير" قطر و"السيد الرئيس" ناصر الخليفي و"المدير الرياضي" ارتورو هنريكي تحدث توخل عن تطلعات النادي وقال في هذا الصدد بالفرنسية "برأيي فان النجاح يحمل وجوها عدة. اهدافنا مرتفعة جدا لكن من المبكر الحديث عن الانتصارات والالقاب".

وتابع "انا واثق من وجود نقاط اساسية لبلوغ هذه الاهداف واهمها، الهيكلية، روح الفريق والعمل اليومي" مشيرا الى انه "يتعين علينا ان نعمل على ذلك كل يوم بيومه منذ البداية. هذا هو التحدي ونحن جاهزون له".

اما رئيس النادي ناصر الخليفي فاعرب عن "سعادته الكبرى التواجد في ملعب بارك دي برانس لتقديم المدرب الجديد لباريس سان جرمان. عالم كرة القدم يعرفه جيدا، وفلسفته ستعجب كثيرا لاعبي الفريق، انصارنا ورجال الصحافة".

واضاف "هنا في باريس، تسري كرة القدم الهجومية في جينات هذا النادي. العديد من الاندية كانت ترغب في خدماته كمدرب لكنه اختار باريس سان جرمان".

واضاف متوجها بكلامه الى المدرب "شكرا، سنكتب سويا التاريخ الكبير لباريس سان جرمان مع الكثير من الكؤوس. اهلا وسهلا في بيتك الجديد".

وتعاقد سان جرمان مع توخل لموسمين خلفا للاسباني اوناي ايمري الذي ينتهي عقده في 30 يونيو 2018.

وكان بوروسيا دورتموند قد تخلى عن خدمات توخل في نهاية الموسم الماضي، على رغم قيادته الفريق الى إحراز كأس المانيا. وأتى الافتراق بعد تباين بينه وبين الرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكي.