أكدت صحيفة "الرياضية" السعودية أن اللاعب المغربي أشرف بنشرقي مدعو للمشاركة في المعسكر الإعدادي الذي يخطط نادي الهلال لإقامته في النمسا مطلع شهر يوليوز القادم، والذي سيمتد لثلاثة أسابيع.. وأضافت الصحيفة أن إدارة الهلال استدعت للمعسكر 28 لاعبا من ضمنهم بنشرقي الذي لم يتخد بشأنه بعد أي قرار، شأنه شأن اللاعب الأرجنتيني سيروتي اللذان سيحسم المدرب الجديد الذي لم يعلن عن اسمه بعد بخصوص إن كانا سيستمران مع الفريق أم لا.

وقالت الصحيفة السعودية إن معسكر الهلال بالنمسا سيضم أيضا لاعبين محترفين سيتعاقد معهما الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة ليصبح إجمالي لاعبي لائحة الهلال لهذا المعسكر الإعدادي 30 لاعبا.

وحسب الضوابط الجديدة للجامعة السعودية لكرة القدم والتي تنص على أن تتضمن لائحة كل فريق 28 لاعبا فقط.. فإن بنشرقي مازال مهددا بفك الارتباط بفريق الهلال أو الالتحاق بفريق آخر على سبيل الإعارة في حال قرر المدرب الجديد عدم ضمه للائحة الـ28 لاعبا.

وكانت إدارة الهلال قد قررت مع نهاية الموسم الكروي المنتهي الإبقاء فقط على 3 محترفين وبصفة رسمية وهم البرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين والعماني علي الحبسي.. فيما أبقت بنشرقي والأرجنتيني سيروتي على الهامش إلى أن يتخد المدرب الجديد قراره بشأنهما.