من يقول إسبانيا يقول أحد أقوى المنتخبات الأوروبية والعالمية في السنوات الأخيرة، ويقول الثور الأحمر الهائج والمخيف والمفترس لكل من يقف أمامه، بعدما أيقظوه غاضبا فرد لهم الصاع صاعين.

الإسبان وبعد سبات وهوان لعقود، بات يتصدرون لائحة الأبطال الأوروبيين بثلاثة ألقاب رفقة الألمان، ويتواجدون في قمة الهرم العالمي حيث تُعقد عليهم الآمال ويوضعون في خانة الترشيحات، بجيل رائع من اللاعبين والنجوم مستمد من ريال مدريد وبرشلونة، وبفكر تقني سلس و"تيكي تاكا" في أسمى صورها الجمالية والإبداعية.

في روسيا سيكون الماطادور تحت الضغط والأعين ستُصوب إليه كونه من المرشحين للتتويج، ومناعة مهددة بقوة من فيروسات أوروبية ولاتينية في مقدمتها الفيروس والفرنسي والأرجنتيني والبرازيلي، في بساط مفتوح وبميزان عادل ومتكافئ القوى والأسلحة.

المنتخب الإسباني وبعد اللقب الأول والوحيد بجنوب إفريقيا سنة 2010، سقط في المحظور وخرج برأس مطأطأ وصغيرا من البوابة البرازيلية بإقصاء من الدور الأول عام 2014، الشيء الذي سيجعل من النسخة القادمة بروسيا الفرصة الأخيرة لراموس وإنييستا وبقية المخضرمين لمحاولة البحث عن قلادة ثانية قبل الإعتزال، ومن أجل ذلك ستوضع ألغام عدة وخطيرة في وجهم بداية من المرحلة الأولى حيث 3 مطبات عسيرة ومثيرة للترقب والتركيز ضد البرتغال والمغرب وإيران.

بطاقة

إسبانيا

تاريخ التأسيس: 1913

تاريخ الإلتحاق بالفيفا: 1904

اللقب: لاروخا

الترتيب في الفيفا: 8

الرئيس: روبياليس لويس

المدرب: جولين لوبتيغي

العميد: سيرخيو راموس

هدافه التاريخي: دافيد فيا (59 هدفا)

مشاركاته في كأس العالم: 15 مرة

إنجازاته:

بطل كأس العالم (2010) بطل أوروبا (1964، 2008، 2012) ذهب الألعاب الأولمبية (1992)

أبرز نجومه:

راموس- إنييسطا- بيكي- إيسكو- سيلفا- كوسطا..

مبارياته في المونديال القادم:

الجمعة 15 يونيو 2018 

البرتغال- إسبانيا

الأربعاء 20 يونيو 2018 

إيران- إسبانيا

الإثنين 25 يونيو 2018 

إسبانيا- المغرب