النغمي: ضياع لقب الهداف أشعرني بالخيبة

نجح المهدي النغمي في الفوز مع إتحاد طنجة بلقب البطولة، في موسمه الأول، بعد مغادرته الجيش، وساهم في قيادة فارس البوغاز باللقب الأول في تاريخه، بدليل أنه هداف الفريق ب 13 هدفا، وكان حاسما في مجموعة من المباريات، حيث عبر عن سعادته بهذا التتويج التاريخي، مؤكدا أيضا، أن هاجس كل مكونات الفريق هو الحفاظ. 

ــ أي شعورك خالجك بعد التتويج بلقب البطولة؟
«طبعا أنا سعيد بهذا اللقب الغالي الذي انتظرته مدينة طنجة طويلا، إذ جاء بعد مجهود كبير طول الموسم، وتوجناه بصعودنا على منصة التتويج، أعتقد أنه لقب مستحق بالنظر للنتائج الإيجابية، والمشوار الرائع الذي قدمناه، وهي مناسبة لأشكر كل المكونات على المجهودات التي قمنا بها.»

ــ هل كنت تخطط للفوز باللقب بعد تعاقدك مع اتحاد طنجة؟
«إنتقلت لإتحاد طنجة، وكلي أمل من أجل تسخير خبراتي، لا سيما أن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين الشباب، لذلك حاولت إلى جانب بعض اللاعبين القدامى تدعيم هؤلاء الشباب ومنحهم الثقة، كان همي أيضا أن أترك بصمتي، وأحقق شيئا ما، خاصة أني كنت أعرف أن مكونات إتحاد طنجة كانت تنتظر مني الشيء الكثير».

ــ ما السر في تألق اتحاد طنجة هذا الموسم؟
«كان هناك انسجام كبير بين جميع أفراد الفريق، كما وجد اللاعبون الأرضية المناسبة للعمل، إذ رصد المكتب المسير كل الإمكانيات، فضلا عن العمل الكبير الذي قام به المدرب إدريس المرابط، الذي جعل من الروح الجماعية كلمة سر فريقنا».

ــ هل كنت تتوقع أن يتوج اتحاد طنجة بلقب البطولة؟
«كنا نعرف أن إتحاد طنجة يملك مجموعة جيدة، ولديه إمكانيات للتوقيع على مستوى جيد، الشيء الجيد ألذي تحقق هو أننا لم نتأخر في تسجيل النتائج الإيجابية بمجرد تعاقدنا مع المدرب إدريس المرابط، وهو ما فتح لدينا الطريق أمام إنتصارات أخرى، طموحنا بدأ يكبير مع توالي المباريات، خاصة بعد أن حافظنا على الصدارة لدورات.

ــ نافست أيضا على لقب الهداف، لكنك أنهيت في الأخير، الترتيب في المركز الثاني؟
«فعلا، أشعر بنوع من الخيبة، لأنني خططت أيضا للمنافسة على جائزة الهداف، وإعادة نفس الإنجاز الذي حققته في الموسم قبل الماضي، ومع ذلك أعتبر الفوز باللقب مهم، وله قيمة كبيرة في مشواري الكروي».

ــ هل يمثل التتويج بلقب البطولة ضغطا على اللاعبين في الموسم المقبل؟
«بالتأكيد، درع البطولة أضاف إلينا مسؤوليات أخرى، لأن هدفنا المقبل هو مواصلة تألقنا والحفاظ على ما حققناه من نتائج جيدة، نحن نعرف أن الأصعب هو كيف نحافظ على هذا التألق، لا سيما أن الجمهور الطنجي ينتظر منا الكثير، ونحن نعده بأن طموحنا لن يتوقف عند هذا الحد، لأننا نخطط للفوز بألقاب أخرى».

مواضيع ذات صلة