بدعوة من المكتب المسير لفريق النادي القنيطري -فرع كرة القدم، انعقد اليوم الجمعة 08 يونيو 2018 في القنيطرة، الاجتماع التأسيسي لمؤسسة المكتب التنفيذي للنادي القنيطري.

في بداية هذا الاجتماع، عرّف الكاتب العام للنادي القنيطري، السيد محمد فاضل آبك، بمؤسسة المكتب التنفيذي والتأطير القانوني الذي ينُظمها، مؤكدا أن إحداثها، وإن جاء تبعاً لتوجيهات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فهو يدخل، أساسا، في إطار تنزيل الإستراتجية التدبيرية الجديدة للنادي، التي من بين أهدافها عصرنة وتحديث هياكل الفريق والانتقال به إلى فريق "مؤسسات"، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، بما فيها الانتقال إلى نظام الشركات الرياضية.

واعتبر السيد الكاتب العام أن مؤسسة المكتب التنفيذي لا تقوم مقام المكتب المسير، بقدْر ما هي مؤسسة تتشكل من الهيئات والخبرات المتعاقدة مع الفريق، التي تعمل تحت توجيهاته، ومن أجل تنفيذ وتنزيل إستراتجيته العامة، على أساس تعاقدات بأهداف تؤطرها وتنظمها الواجبات والالتزامات المنصوص عليها، وعلى جزاءات الإخلال بها، في العقود المبرمة بين مختلف الأطراف.

وتدارس المجتعمون، بكيفية جادة ومسؤولة، مختلف سُبل تكريس وترصيد آليات مواصلة تنزيل الإستراتجية العامة للفريق، وفق مقاربة تشاركية حتى تحقيقِ الأهداف المرجوة، سواء في الإدارة الإدارية أم التقنية أم الطبية أم القانونية، أم المالية، وكذا المحاسباتية والتسويقية والتواصلية، كل حسب اختصاصاته وحدود مسؤوليته.

وثمّنت مختلف التدخلات أهمية إحداث مؤسسة المكتب التنفيذي للنادي القنيطري، لدعم التدبير الاحترافي بالفريق وتجويد إدارته الرياضية وإرساء قواعد الحكامة في مختلف المعاملات التي يوقعها المكتب المسير، فضلا عن إعداد وتنفيذ سياسات تخدم مصالح النادي في جميع الواجهات.

واستحضر المجتمعون، بافتخار وتقدير، عضوية السيد الحسن مومن، مدير التكوين في مؤسسة المكتب التنفيذي للنادي القنيطري، باعتباره أحدَ الأطر التي شاركت في خلق المؤسسة داخل فريق الفتح الرباطي، الذي يُعدّ مرجعا وطنيا في التدبير الرياضي المحترف.

وتتكون تركيبة المكتب التنفيذي الجديد للنادي القنيطري من السادة:

الكاتب العام للنادي ممثلا للمكتب المسير للفريق؛
الحسن مومن: مدير التكوين؛
محمد شيبو : المدير الرياضي؛
علي بواب : ممثل مدرب الفريق؛
يوسف فهمي : المسؤول الإداري؛
الدكتور عصام بنقوضاض: المكلف بالفريق الطبي؛
محمد سليكي : المكلف بالتواصل؛
يوسف المطيع : المكلف بالتسويق؛
رشيد قدميري: محاسب الفريق مكلف بالشؤون المحاسباتية؛
ذ محمد بزدي : محامي الفريق مكلف بالشؤون القانونية