بعد مفاوضات عسيرة، قطع مسؤولو الدفاع الحسني الجديدي الشك باليقين، ووافقوا بشكل رسمي على ووافقوا عفى تفويت اللاعب حميد أحداد إلى نادي الزمالك المصري مقابل مليون و400 ألف دولار .
وحسم الدكاليون صفقة انتقال الهداف أحداد إلى القلعة البيضاء، بعدما أدعن رئيس الزمالك مرتضى منصور  لمطالب الدفاع بزيادة 200 ألف دولار، مما ساهم في تقريب وجهات النظر وتذويب جليد الخلافات بين الطرفين، كما ينص العقد الاحترافي أيضا على استفادة الفريق الجديدي من نسبة 20 بالمائة من صفقة انتقال أحداد إلى فريق آخر مستقبلا، علما أن فريقه الأم أدرار سوس  سيستفيد من نفس النسبة من القيمة المالية الصفقة كما ينص على ذلك العقد المبرم بينه وبين الدفاع.  
 وبحسب مصدر مسؤول فمن المرجح جدا أن يحل وفد مصري رسمي رفيع المستوى يتقدمه  الرئيس مرتضى منصور في الأسبوع المقبل بمدينة الجديدة لإتمام شكليات الصفقة وتوقيع برتوكول اتفاقية شراكة وتعاون بين الناديين المغربي والمصري.
وفي تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" عبر ابن سوس العالمة حميد أحداد عن سعادته الكبيرة بتحقق حلم الطفولة وهو الاحتراف بأحد أعرق الأندية بأرض الكنانة، شاكرا إدارة الدفاع والجماهير الجديدية على المساعدات التي قدموها له خلال مجاورته للفريق في الثلاث سنوات الأخيرة، متمنيا أن تكمل تجربته الاحترافية الجديدة بالدوري المصري بالنجاح.   
يشار، إلى أن أحداد هو ثاني لاعب جديدي يحترف بالبطولة المصرية بعد زميله ورفيق دربه وليد أزارو المرتبط بنادي الأهلي المصري.