حسم الكوكب المراكشي العديد من تعاقداته لمباشرة مرحلة إستعداداته التي ستنطلق بداية الشهر الجاري، حيث قام بجلب العديد من اللاعبين المجربين فضلا عن إستعادة خدمات اللاعبين الذين كان الفريق قد أعارهم في وقت سابق لأندية شباب بنجرير ويوسفية برشيد.
ووقع الكوكب عقده مع مدرب الفريق فوزي جمال الذي خاض رفقة الفريق مبارتين حاسمتين فقط قبل أن يؤمّن بقاءه بالبطولة الإحترافية.
بالمقابل، غادر الفريق سبعة لاعبين وهم العميد جمال برارو والقيدوم المهدي الزبيري وزكرياء اكريران وجمال إمغري والمهدي مفضل والحارس محمد أوزوكا فيما يتم الحديث عن تجديد مرتقب لعقد المهدي الهاكي. 
من المؤكد أن الجانب التقني وحده لن يكون عاملا للنجاح لأن المسؤولين ملزمون بوضع الأرضية المناسبة للعمل من خلال تحديد المسالك والمدخلات للعودة بالفريق إلى مستواه المرجعي، إذ أن  مشاكل الكوكب تتجسد في قلة الدعم المالي ومعاناة اللاعبين من غياب المساندة والحوافز، علاوة عزوف الجماهير ومقاطعتها لمباريات الفريق الذي يبقى بدون سند معنوي في أغلب المباريات عدا المباراة الحاسمة التي فاز فيها الكوكب في الدورة 29 على شباب الحسيمة، ولذلك ينبغي تضافر جهود جميع مكونات الفريق من خلال وضع تثبيت نسقي منسجم ومندمج ومركب للعناصر التقنية والمادية والبدنية.
المغادرون :
محمد أوزوكا ـ جمال إمغري ـ المهدي الهاكي (انتهى عقده وينتظر تجديده) ـ جمال برارو ـ زكرياء اكريران ـ وسام البركة ـ المهدي الزبيري 
الوافدون :
أنس التكناوي (المغرب الفاسي) ـ سفيان زكريا (شباب الحسيمة) ـ ياسر جريسي (شباب خنيفرة) ـ رضا الزهراوي (الاتحاد الزموري الخميسات)