قبل 8 سنوات فقط، تأسس نادي "هيبي شاينا فورتون الصيني"، ليشكل علامة فارقة في كرة القدم الصينية والعالمية، بعدما دخل بقوة في سوق الإنتقالات قبل 3 سنوات، منافسا كبريات الأندية في العالم على ألمع النجوم الذين ضمهم لصفوفه.

يشرف على تدريب هيبي شاينا الويلزي كريس كولمان، ويضم الفريق لاعبين أجانب سبق لهم التألق في أعرق الأندية، كالأرجنتيني خافيير ماسيكيرانو نجم برشلونة السابق ومواطنه إيزكويل لافيزي لاعب باريس سان جيرمان سابقا، ناهيك عن البرازيلي أندرسون هيرنانيز والإيفواري جيرفينيو، قبل ضم المغربي أيوب الكعبي، في صفقة حطمت الرقم القياسي في تاريخ البطولة المغربية منذ نشأتها بعدما ناهزت 6 ملايين أورو، أنعشت خزينة نهضة بركان.

يتوفر فريق هيبي شاينا على ملعب جميل مكسو بالعشب الطبيعي يسمى كوينغداو، وهي من أكبر المدن الصينية التي توجد في مقاطعة هيبي، ويأمل الفريق في أن ينافس بقوة على لقب البطولة الصينية رغم المنافسة الشديدة التي يجدها من قبل شنغهاي سيبغ، وكذا بيكين غوان، وغوانغزو إيفرغراند.

ورغم تواجد الفريق في الصف العاشر بعد بلوغ الدورة 12، إلا أن هيبي شاينا له كافة المؤهلات من أجل العودة بقوة في المنافسة على لقب البطولة الذي ما زال متواصلا، والذي يحلم مسؤولو الفريق الصيني التتويج به يوما، لذلك لا يجدون حرجا في صرف أموال طائلة على جلب ألمع النجوم من مختلف البطولات للصعود لمنصة التتويج.