هدف الفرنسي بافار في شباك الارجنتين الاجمل في المونديال

اختار عشاق كرة القدم في كل مكان هدف بينجامان بافار ظهير منتخب فرنسا الأول لكرة القدم بشباك المنتخب الأرجنتيني كأفضل هدف بنهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا والتي ت وج بلقبها منتخب "الديوك" للمرة الثانية عبر تاريخه.

واجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استطلاع راي عبر الانترنت حول الهدف الأفضل بالمونديال وقام أكثر من 3 مليون مستخدم بالتصويت لهدف بافار الصاروخي بشباك الأرجنتين ليحصل على جائزة "هيونداي" كأفضل هدف بالمسابقة. 

وخلال مباراة المنتخبين بالدور ثمن النهائي سجل بافار هدفا صاروخيا رائعا من تصويبة مباشرة لي عيد منتخب فرنسا للمباراة بعدما كان متأخرا بهدفين لهدف أمام الطانغو وهي المباراة التي انتهت بفوز فرنسا بنتيجة 4-3. 

وحصل هدف بافارد على الهدف الأفضل بالمسابقة وسط منافسة قوية من هدف خوان كانطيرو نجم المنتخب الكولومبي بشباك المنتخب الياباني وهدف لوكا مودريتش نجم كرواتيا بشباك الأرجنتين أيضا بمرحلة المجموعات والذي جاء في المركز الثالث خلف هدفي بافار وكانطيرو. 

وأصبح بافار أول لاعب أوروبي يفوز بجائزة أفضل هدف المونديال منذ احداث المسابقة انطلاقا من مونديال ألمانيا عام 2006. 

وفاز الأوروغوياني دييغو فورلان بهذه الجائزة مرتين بمونديال ألمانيا 2006 ومونديال جنوب أفريقيا عام 2010 بالإضافة للأرجنتيني ماكسي رودريغيز أيضا . 

كما حصل الكولومبي خاميس رودريغيز على الجائزة بمونديال البرازيل 2014 عن هدفه الخرافي الشهير بمرمى أوروغواي وهو ما منحه جائزة بوشكاش كأفضل هدف من الفيفا أيضا .

مواضيع ذات صلة