أغيري مدربا لمصر بهذا الراتب

كشف مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري عن موعد تقديم خافيير أغيري المدرب المكسيكي الذي سيتولي تدريب منتخب مصرخلفا للأرجنتيني كوبر.
وقال عبد الغني في تصريحات صحفية: "الأمور حسمت.. خافيير أغيري مدربا لمنتخب مصر والاتفاق تم على كل شيء". 
وأضاف "سنعقد مؤتمرا صحفيا يوم 15 غشت لتقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام".
وستعقد جلسة أخرى مع أغيري يوقع خلالها على عقود مبدئية قبل أن يسافر لبلاده.
وأوضح مجدي: "أغيري سيسافر إلى المكسيك وسيقضي أسبوعا هناك، قبل أن يعود ويوقع على عقود تدريب منتخب مصر شالمة كل الشروط ويتم تقديمه للإعلام".
وأكمل "استقرينا تماما على أغيري لأنه صاحب السيرة الذاتية الأفضل، بالإضافة لكونه الأنسب ماديا بالنسبة لنا".
وأتم "أغيري سيرافقه مدربان مساعدان. أحدهما كمدرب مساعد والثاني كمدرب لياقة، وسيكون راتبهما ضمن الـ120 ألف دولار الذين سيدفعهم اتحاد الكرة شهريا لأغيري".
ويبلغ أغيري من العمر 59 عاما وقاد منتخب المكسيك لنهائي كوبا أمريكا 2001 وفي كأسي العالم 2002 و2010، وقاد أيضا أوساسونا وأتليتكو مدريد وريال سرقسطة وإسبانيول.
كما قاد أغيري منتخب اليابان بداية من غشت 2014 ولكنه تعرض للإقالة في فبراير 2015 بعدما طالته الاتهامات بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات في إسبانيا عندما كان مدربا لسرقسطة.
وكانت أخر تجارب المدرب المكسيكي مع الوحدة الإماراتي الذي تولى قيادته في يونيو 2015 وفاز معه بالدوري وكأس رئيس الدولة قبل أن يستقيل في 2017.
ويستعد المنتخب المصري لمواجهة النيجر، يوم 7 شتنبر المقبل في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

مواضيع ذات صلة