عودة باولو مالديني الى ميلان

يعود اسطورة نادي ميلان الايطالي باولو مالديني الى صفوف النادي اداريا، في مركز مدير التطوير الرياضي الاستراتيجي، بحسب ما أعلن النادي الاحد على موقعه الرسمي.

وقال رئيس نادي ميلان باولو سكاروني "ان خبرة باولو (مالديني) وقيادته ستكونان ذات فائدة عظيمة للنادي، وتشبهان شغفه وطاقته". وجاء تصريح رئيس النادي كخير ترحيب بالتحاق مالديني بالنادي الذي خاض معه 647 مباراة في البطولة الايطالية "سيري أ" (1985-2009)، واحرز معه 26 لقبا في 25 سنة، وحمل شارة العميد في 419 مباراة.

واستهل مالديني، 50 عاما، مسيرته مع ميلان في 1985 عن 16 سنة. واحرز معه بطولة ايطاليا سبع مرات، وعصبة ابطال اوروبا خمس مرات في ثماني مباريات نهائية، وهذا رقم يتقاسمه مع النجم الاسباني السابق لريال مدريد فرانشيسكو خينطو.

كما خاض مالديني مع المنتخب الايطالي 126 مباراة، بينها نهائي مونديال الولايات المتحدة 1994 (خسرت ايطاليا امام البرازيل بضربات الترجيح)، ونهائي كأس اوروبا 2000 (خسرت ايطاليا امام فرنسا بهدف ذهبي لدافيد تريزيغيه).

ويشهد نادي ميلان ورشة نهوض، بعد فترة انتقالية مر بها العام الماضي اثر بيعه من مالكه السابق سيلفيو بيرلوسكوني الى شركة صينية، ثم انتقال ملكيته الى صندوق اليوت الاميركي للاستثمارات.

ورأى سكاروني ان تعيين مالديني "يشكل علامة اخرى على التزام اليوت ببناء النادي على اساس متين للنجاح على المدى الطويل". واضاف "سيستغرق الامر بعض الوقت، لكن لدينا اهداف طموحة ووصول باولو يعد خطوة نحو العودة الكبرى لميلان".

وسبقت عودة مالديني الى ميلان قبل عشرة ايام، تعيين لاعبه ومدربه البرازيلي السابق ليوناردو مديرا تقنيا للنادي.

كما ضم الفريق المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين والمدافع الايطالي ماتيا كالديرا من يوفنتوسن مقابل الاستغناء عن المدافع ليوناردو بونوتشي للاخير.

وسبق لوالد باولو الراحل تشيزاري مالديني، ان حمل شارة العميد مع ميلان يوم احرازه لقبه الاول في عصبة الابطال (كان اسمها كأس الابطال وقتذاك) في 1963. وتم لاحقا سحب القميص رقم 3 الذي ارتداه مالديني الاب ومالديني الابن من التداول في النادي تكريما للنجمين، على ان يرتديه في المستقبل احد افراد العائلة.

مواضيع ذات صلة