السوبر الأوروبي.. اتلتيكو مدريد بطلاً على حساب غريمه التقليدي الريال

وج فريق أتلتيكو مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي عن جدارة واستحقاق بعد فوزه على جاره العملاق ريال مدريد 4-2، في المباراة الماراثونية التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب استاد لي كوك أرينا في العاصمة الإستونية تالين، وامتدت للوقت الإضافي.

وقدم رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مباراة كبيرة في ليلة شهدت تألق كبير للمهاجم المخضرم دييجو كوستا الذي أرهق دفاعات الريال بكثرة تحركاته وقوته وخطورته الدائمة على المرمى.

وسجل أهداف المباراة من جانب اتلتيكو كوستا (هدفان) وساؤول وكوكي، بينما سجل هدفي الريال كريم بنزيمة وسيرجيو راموس.

جاءت المباراة قوية ومثيرة منذ الدقيقة الأولى التي شهدت هدفاً مبكراً لكوستا لكن الريال أدرك التعادل برأسية لكريم بنزيمة، لينتهي الشوط الأول على ذلك، وفي الشوط الثاني تقدم الريال عبر راموس من ركلة جزاء لكن كوستا لم يرم المنديل وسجل التعادل قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة.

وفي الشوط الإضافي الأول كشر أتلتيكو مدريد عن أنيابه وسجل هدفين متتاليين عبر ساؤول وكوكي، ولم ينجح الريال في تعديل النتيجة في الوقت المتبقي.

وتجمع مباراة السوبر الأوروبي بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي.

وكان ريال مدريد قد توج بطلاً لدوري الأبطال في الموسم الماضي بعد الفوز على ليفربول في المباراة النهائية 3،1، بينما توج جاره في العاصمة بطلاً للدوري الأوروبي بالفوز على مارسيليا الفرنسي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية بدوره.

مواضيع ذات صلة