حقق جوفنتوس، حامل اللقب في السنوات السبع الأخيرة، فوزه الثالث تواليا منذ مطلع الموسم الحالي اثر تغلبه على مضيفه بارما الوافد حديثا الى الدرجة الاولى 2-1، السبت في المرحلة الثالثة من بطولة ايطاليا التي شهدت اول فوز لانترميلان.

افتتح المهاجم الكرواتي ماريو ماندوزكيتش التسجيل للسيدة العجوز بعد مرور دقيقة و50 ثانية ليتابع الكرة من مسافة قصيرة داخل الشباك، مسجلا اسرع هدف لفريقه منذ عام 2013.

لكن المهاجم الايفواري المخضرم جيرفينيو ادرك التعادل عندما اخطأ حارس يوفنتوس البولندي فويتشيك تشيتشني التعامل مع احدى الكرات العرضية ليتابعها جرفينيو داخل الشباك (33).

ونجح لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي في حسم النقاط لصالح جوفنتوس مستغلا تمريرة بالكعب من ماندزوكيتش ليسددها في سقف الشبكة (58).

وللمرة الثالثة تواليا، لم ينجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل باكورة اهدافه لفريقه الجديد المنتقل اليه من ريال مدريد مقابل نحو 100 مليون اورو.

ولم تسنح فرص عدة لرونالدو في الشوط الاول فيما حاول جاهدا في الثاني من دون ان يوفق.

وكان رونالدو تخلف عن حضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الاوروبي بعد ان ادرك بانه ليس الفائز بجائزة افضل لاعب والتي ذهبت الى زميله السابق في ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش بحسب تقارير إعلامية.

ودافع عنه مدربه ماسيميليانو اليغري بقوله "قدم مباراة جيدة ووضع نفسه في الخدمة. لكن الكرة لم تتهيأ امامه. انا سعيد بما قام به".

وكان لسان حال ماتويدي مماثلا بقوله "قدم مباراة جيدة لكنه لم يحالفه التوفيق. يبذل جهودا للتسجيل وسنستمر في مساعدته على ذلك. يملك دائما هذا العطش للتسجيل".

وحقق انترميلان اول فوز له هذا الموسم بتغلبه على مضيفه بولونيا بثلاثية نظيفة.

وسجل البلجيكي راديا ناينغولان في مباراته الرسمية الاولى، الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 66 ليضع فريقه على سكة الفوز، قبل ان يضيف الدولي الايطالي انطونيو كاندريفا والكرواتي ايفان بيريشيتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 82 و85.

وكان ناينغولان الذي استبعد عن صفوف منتخب بلاده الذي شارك في مونديال روسيا 2018، يخوض باكورة مبارياته في صفوف فريقه الجديد بعد انتقاله اليه من روما، وذلك لغيابه عن المباراتين الاولين بداعي الاصابة.

وبدأ انترميلان صاحب المركز الرابع الموسم الماضي المؤهل الى عصبة ابطال اوروبا، الموسم الحالي بطريقة متعثرة بخسارة مفاجئة امام ساسوولو تلاها تعادل مع طورينو 2-2 علما بانه تقدم بهدفين نظيفين.

ولم يخض هداف وقائد انترميلان الارجنتيني ماورو ايكاردي المباراة لاصابته بتقلص عضلي وتابع المباراة من المدرجات الى جانب مواطنه لاوتارو مارتينيز المنتقل حديثا الى الفريق الايطالي.

واضاع بيريشيتش فرصة في مطلع المباراة عندما سدد في الشباك الخارجية، في حين كانت الفرصة الابرز لبولونيا رأسية لفيليب هيلاند تصدى لها ببراعة حارس انترميلان السلوفيني سمير هاندانوفيتش.

واضاع ناينغولان فرصة افتتاح التسجيل قبل نهاية الشوط الاول بقليل عندما سدد كرة على الطاير من مشارف المنطقة علت العارضة بقليل.

لكن البلجيكي عوض تلك الفرصة عندما سيطر على الكرة التي وصلته من ماتيو بوليتانو ليتابعها في شباك زميله السابق في روما الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي.

ودخل كاندريفا بديلا للجناح السنغالي بالده دياو كيطا في الدقيقة 79، واحتاج الى ثلاث دقائق فقط لاضافة الهدف الثاني مستغلا تمريرة زاحفة من بيريشيتش الذي حسم المباراة نهائيا لصالح فريقه بتسجيله الهدف الثالث.