فرحان يقود نهضة بركان لدور الثمن

تمكن نهضة بركان من بلوغ دور ثمن نهاية كأس العرش في كرة القدم للموسم الرياضي 2017  - 2018 بفوزه مساء اليوم، على فريق اتحاد تواركة من قسم الهواة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد بالملعب البلدي ببركان عن دور سدس عشر من ذات المنافسة بحصة هدفين لهدف واحد، علما أن اتحاد اتواركة كان سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب أشرف الريحاني في الدقيقة 60، وعدل لنهضة بركان سلمان ولد الحاج في الدقيقة 75، فيما وقع هدف الفوز والتأهل محمد فرحان في الدقيقة 82.
منير جعواني في مواجهته لتواركة احتفظ على الثوابت الأساسية للفريق، وهو ما يدل على احترام الجعواني للخصم، ثم هي رسالة واضحة أن البرتقالي جاهز للعب على ثلاث واجهات، البطولة، كأس العرش وكأس الكونفدرالية الإفريقية، إلا أن الحضور الجماهيري لم يكن في المستوى.
وبالعودة إلى أطوار الشوط الأول الذي كان مستواه متوسطا، وتميز بسيطرة عقيمة للمحليين الذين مارسوا الضغط العالي على الفريق الخصم،  الذي أتيحت له أول فرصة بواسطة العميد محسن عبد المومن وتدخل رائع للحارس لمحمدي عبد العالي. عبد الصمد لمباركي يرد بتسديدة مرت محاذية لمرمى الحارس أبو الفتح طارق، ثم لعشير في الدقيقة 24 ومحمد فرحان في الدقيقة 25. وفي الدقيقة 45 يعود محسن عبد المومن ليهدد شباك البرتقالي من ضربة خطأ مرت معها الكرة بجانب القائم الأيسر للحارس لمحمدي، ليعلن حكم المباراة فاتيحي عن نهاية الشوط الأول بدون أهداف. 
ومع انطلاق الجولة الثانية، ضغط الفريق المحلي بقوة على دفاع الزوار بغية تسجيل هدف السبق مع تسديدة لمباركي في الدقيقة 47 والقائم الأيمن ينوب عن الحارس أبو الفتح، تلتها محاولة محمد عزيز الذي لم يكن محظوظا، وأبت الكرة أن تدخل الشباك، ثم محاولة لعشير على مرتين والكرة خارج الإطار، وفي الدقيقة 60 هجوم مرتد للزوار ينهيه اللاعب أشرف الريحاني بتسديدة مركزة خدعت الحارس لمحمدي مانحا فريقه التوروكي هدف السبق.
 وفي الدقيقة 75 البديل سلمان ولد الحاج من أول الكرة يلمسها يسجل هدف التعادل. وفي الدقيقة 82 اللاعب محمد فرحان يسجل الهدف الثاني، هدف التأهل للدور المقبل من منافسات كأس العرش وليضرب الفريق البرتقالي موعدا مع أولمبيك خريبكة.

البطاقة التقنية
نهضة بركان - اتحاد تواركة: 2-1
الأحد 2 شتنبر 2018
الملعب: البلدي ببركان 
الجمهور: حوالي 1200
الحكم: عبد الواحد فاتيحي 
الشوط الأول:0 - 0
الانذارات: لمباركي عبد الصمد (ن. بركان) 
أشرف الريحاني - زكريا غرغوش (اتحاد تواركة) 
الاهداف : أشرف الريحاني (د60) اتحاد تواركة سلمان ولد الحاج (د 75) محمد فرحان (د 82) نهضة بركان
اتحاد تواركة: أبو الفتح  - حديدي – مصليح - كنزاري  (محمد الضو د 71) - الشعباني - بوزيان - الحيان - محسن عبد المومن - الريحاني ( نعوم د 71 ) - كواديو ( الأسروتي د 85) - غرغوش.
المدرب: عبد الاله بختي 
نهضة بركان: لمحمدي - شيليطو (محمد عبد الله د 61)  - محمد عزيز - لمباركي - الهلالي – ويدار (الكاس د 81)  - الركراكي (سلمان ولد الحاج د 74) - مقدم - فرحان - لعشير.
المدرب: منير الجعواني 

مواضيع ذات صلة