حقق باريس سان جرمان حامل اللقب فوزه الرابع تواليا على حساب ضيفه سانت اتيان 4-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما قلب نيس الطاولة على ضيفه رين وهزمه2-1 وحرمه من احتلال المركز الثاني موقتا.

في المباراة الاولى على استاد بارك دي برانس في العاصمة، افتتح الألماني يوليان دراكسلر التسجديل لفريق العاصمة الذي غاب عنه نجماه البرازيلي نيمار وكيليان مبابي الموقوف ثلاث مباريات، من متابعة رأسية لكرة بينية عالية أرسلها الايطالي ماركو فيراتي (22).

وفي الشوط الثاني، عزز الاوروغوياني ادينسون كافاني تقدم الفريق المحلي بالهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته من قبل لويك بيران في المنطقة المحرمة (51).

واضاف الارجنتيني انخل دي ماريا الهدف الثالث بتسديدة يسارية وضع بها الكرة في سقف الزاوية اليسرى (76).

واختتم موسى ديابي، بديل لاسنا ديارا، المهرجان بهدف رابع بعدما تابع كرة وصلته من كافاني في اسفل الزاوية اليمنى (84)..

وفي المباراة الثانية، حول نيس تخلفه بهدف سجله مالانغ سار عندما حاول ابعاد كرة قوية لرومان دل كاستيو فحولها الى داخل مرمى فريقه (58)، الى فوز 2-1.

وعادل ألان سان مكسيمان لنيس بتسديدة من داخل المنطقة مستفيدا من تمريرة مزيان مواليدا (77).

ولعب مواليدا دورا بارزا في فوز نيس عندما مرر كرة حاسمة ثانية الى بيار ليس-ميلو الذي سجل الهدف الثاني بيمناه من خارج المنطقة (89).

ورفع نيس رصيده الى 7 نقاط وبات يتخلف بفارق الاهداف عن رين الذي فشل في الصعود الى المركز الثاني بشكل موقت.

وصرح مدرب نيس باتريك فييرا بعد المباراة "احببت الروح القنتالية للفريق ومواصلتهم بنفس القوة بعد أن دخل مرمانا هدف السبق. ما زلنا مستمرين بنفس المستوى الذهني الذي ظهرنا به أمام ليون (1-صفر) في المرحلة السابقة".

وأضاف "الفوز لم يكن سهلا على فريق رين المنظم جدا. منذ ألأن استقبلت شباكنا الهدف الاول، كنا نعرف ان لديهم لاعبين سريعين في المقدمة، يجب الاستمرار في العمل والتقدم، وهذا ما قمنا به في المباراتين الاخيرتين، لكن لا يزال هناك الكثير الواجب تحسينه".