بدر سيوان "جاهز" لخوض غمار النهائي الكبير للسلسلة العالمية للترياطلون

أكد البطل المغربي في رياضة الترياطلون، بدر سيوان، اليوم السبت، أنه "جاهز" لخوض غمار النهائي الكبير للسلسلة العالمية للجامعة الدولية للترياطلون برسم بطولة العالم، التي ستجرى غدا الأحد في غولد كوست بالساحل الشرقي لأستراليا، معربا عن أمله في "إحداث المفاجأة.

وقال حامل اللقب العربي والإفريقي (فئة النخبة)، في بوح لوكالة المغرب العربي للأنباء، "بعد ما يقرب من شهرين من التحضيرات في فرنسا وإسبانيا، أشعر بأنني على أتم الاستعداد للمشاركة في هذا النهائي الكبير للسلسلة العالمية". 

وأعرب سيوان (24 عاما)، صاحب المركز الأول إفريقيا والـ 42 خلال بطولة العالم الأخيرة التي نظمت سنة 2017 في روتردام (هولندا)، عن طموحه في "رفع العلم الوطني عاليا"، بالرغم من أنها المشاركة الأولى له في فئة النخبة "كبار". 

وأضاف الرياضي الشاب "أتمنى أن أحدث المفاجأة لتعزيز الثقة في قدراتي بالنسبة لبقية الموسم"، قائلا إنه "يشرفه" أن يمثل بلاده في الطرف الآخر من العالم.

"أحمل عاليا وبفخر ألوان بلادي في جميع المنافسات التي أشارك فيها" يقول سيوان، وهو أيضا الممثل الوحيد للعرب في السلسلة العالمية بغولد كوست، حيث سيتنافس مع بطلين إفريقيين آخرين هما الجنوب إفريقي هنري شويمان الحائز على ميدالية برونزية في الألعاب الأولمبية بريو 2016، ومواطنه ريتشارد موراي (45 تتويجا و25 انتصارا).

ويطمح البطل المغربي، الذي بصم على سنة استثنائية تميزت بتتويج عربي في 31 ماي الماضي بشرم الشيخ (مصر)، وآخر إفريقي للمرة الثانية على التوالي في 21 أبريل المنصرم بالرباط، إلى المشاركة في دورة للألعاب الأولمبية بطوكيو . 

وقال سيوان، عضو نادي سانت-جنيفياف دو ترياتلون الفرنسي، "أرغب في الذهاب إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، لأصبح أول رياضي مغربي في الترياتلون يشارك في الأولمبياد". 

وفي غولد كوست، سيواجه سيوان أسماء لامعة في الترياتلون العالمي، في مقدمتها البريطاني أليستير براونلي (47 تتويجا و35 ميدالية ذهبية)، البطل الأولمبي مرتين في لندن 2012 وريو 2016، وشقيقه الأصغر جوناثان الحائز على الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية بلندن والفضية في الألعاب الأولمبية بريو، والإسباني ماريو مولا، صاحب المركز الأول عالميا حاليا بعد إحرازه للسلسلة العالمية للترياطلون والمرتبة الأولى في ترتيب الإقصائيات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وحامل اللقب العالمي الفرنسي فانسون لويس . 

وقال سيوان، الذي يعد أصغر مشارك في هذه التظاهرة الرياضية، "سأشارك في هذه المنافسة إلى جانب لاعبين عالميين كبارا، لكني سأبذل كل جهدي في سبيل إرضاء الشعب المغربي" . 

وستعرف منافسة النخبة، التي ستجرى غدا الأحد، على مسافة أولمبية تبلغ 1500 متر سباحة، و40 كيلومتر في سباق الدراجات، و10 كيلومترات في السباق على الطريق، مشاركة 66 رياضيا يمثلون 30 دولة من جميع القارات، من أجل التباري في سباق من مستوى عال، لا سيما وأن السلسلة العالمية في غولد كوست ستجمع نخبة مميزة من أبطال رياضة الترياطلون في العالم . 

مواضيع ذات صلة