أقال نادي الاتحاد السعودي مدربه الارجنتيني رامون دياز بعد خسارة الفريق الثانية السبت أمام القادسية صفر-3 ضمن المرحلة الثانية من البطولة المحلية.

وكتب النادي في حسابه على موقع تويتر "قرر مجلس إدارة النادي إقالة المدرب الارجنتيني رامون دياز بعد المستويات غير المقنعة التي قدمها الفريق من بداية الموسم. وقرر المجلس تكليف المدرب الوطني بندر باصريح لقيادة الفريق في المرحلة الحالية الى أن يتم دراسة كافة الخيارات المتاحة أمام المجلس".

وسجل أهداف القادسية البرازيليون إلطون جوزي (4) وجورجينيو دي مورا (64) وبيسمارك فيريرا (81) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ورفع القادسية رصيده إلى 4 نقاط بينما مازال رصيد الاتحاد خاليا من النقاط بعد تلقيه الخسارة الثانية تواليا، علما بان الاتحاد خسر ايضا مباراة السوبر أمام الهلال ثم تعادل أمام الوصل الإماراتي في كأس العرب للأندية الأبطال.

ولحق الهلال بجاريه الشباب والنصر على قمة البطولة عقب فوزه على مضيفه الرائد 3-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

سجل للهلال عبدالله الشامخ بالخطأ في مرماه (41) والإماراتي عمر عبدالرحمن (45) والبرازيلي كارلوس إدواردو (55 من ضربة جزاء) وللرائد المغربي احمد حمودان (52) .

وجاء الشوط الأول سريعا من الفريقين وكان الهلال صاحب المبادرة الهجومية عندما ارتقى الفرنسي بافيتيمبي غوميس لكرة عرضية اعتلت العارضة بقليل (14).

رد الرائد عن طريق المغربي احمد حمودان الذي واجه المرمى وصوب الكرة بجوار القائم (17). وقبل نهاية الشوط بأربع دقائق افتتح الهلال التسجيل إثر كرة عرضية صوبها غوميس قوية ارتطمت بالمدافع عبدالله الشامخ وأخذت طريقها داخل المرمى (41).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط عزز الهلال تقدمه بهدف ثان عن طريق الإماراتي عمر عبدالرحمن الذي صوب كرة قوية استقرت إلى يمين الحارس الجزائري عزالدين دوخه (45) .

ومع انطلاقة الشوط الثاني قلص الرائد الفارق بواسطة احمد حمودان الذي ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه إلى يسار الع ماني علي الحبسي (52).

لكن الهلال عمق الفارق من جديد بعد ثلاث دقائق حيث تحصل على ضربة جزاء تصدى لها البرازيلي كارلوس إدواردو ولعبها قوية إلى يسار دوخه (55).

وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج مدافعه الأسباني البرطو بوتيا بالبطاقة الحمراء (72). وقد تقدمت إدارة الهلال باحتجاج رسمي على حكم المباراة لعدم صحة البطاقة الصفراء الثانية، والتي خرج على إثرها اللاعب الإسباني بوتيا مطرودا.