بطولة إيطاليا: روما يكتفي بالتعادل بعد تقدمه بهدفين على فيرونا

أهدر روما فوزا كان في متناوله على ضييفه كييفو فيرونا بعدما تقدم بهدفين نظيفين، واكتفى بالتعادل معه 2-2 الأحد في المرحلة الرابعة من البطولة الإيطالية لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، تعادل روما الذي افتتح الموسم بفوز صعب على مضيفه طورينو، للمرة الثانية على أرضه بعد الأول مع أطالانطا برغامو 3-3 في المرحلة الثانية قبل أن يخسر على أرض ميلان 1-2، ليكتفي حتى الآن بخمس نقاط من أربع مباريات.

وتأتي النتيجة المخيبة قبل أيام من حلول نادي العاصمة ضيفا الأربعاء على حامل اللقب ريال مدريد الإسباني، في الجولة الأولى من عصبة أبطال أوروبا الذي بلغ النادي الإيطالي دوره نصف النهائي الموسم الماضي.

وتقدم فريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو بهدفين في نصف الساعة الأول من المباراة بفضل ستيفان الشعراوي الذي استفاد من عرضية أليساندرو فلورنتسي (10)، وبريان كريستانتي الذي أنهى كرة وصلته من البوسني إدين دزيكو في مرمى الضيوف (30).

الا أن كييفو الذي حسمت من رصيده ثلاث نقاط مع غرامة مالية بقيمة 200 ألف اورو بسبب تزوير حساباته المالية، قلب تخلفه الى تعادل في الشوط الثاني، وذلك بواسطة السلوفيني فالتر بيرسا بتسديدة من خارج المنطقة (52)، والبولندي ماريوس ستيبينسكي من مجهود فردي (83).

ولم يتمكن لاعبو روما من تحويل هيمنتهم في الدقائق الأخيرة من المباراة، الى هدف يضمن لهم النقاط الثلاث.

والتعادل هو الثاني أيضا (مقابل هزيمتين) لكييفو الذي يحتل المركز الأخير برصيد سلبي (-1 نقطة) بعد حسم ثلاث نقاط منه.

وكانت المحكمة الرياضية للجامعة الإيطالية أدانت كييفو لإضافته 27 مليون اورو (31 مليون دولار أميركي) على رسوم الانتقال الحقيقية للاعبين الواعدين من نادي تشيزينا المتواضع بين 2015 و2018. وأوقف على خلفية عمليات التزوير رئيس النادي لوكا كامبيديلي لمدة ثلاثة أشهر، وأربعة من مستشاريه لستة أشهر.

ويلعب لاحقا اليوم جوفنتوس المتصدر (9 نقاط) وبطل المواسم السبعة الأخيرة مع ساسوولو، وجنوى مع بولونيا، وأودينيزي مع طورينو، وإمبولي مع لاتسيو، وكالياري مع ميلان.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سبال مع أطالانطا.

مواضيع ذات صلة