واصل جوفنتوس حامل اللقب سلسلة انتصاراته بفوز صعب على مضيفه فروزينوني 2-صفر، وحقق نابولي، وصيف البطل، فوزه الرابع بإشراف مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي على مضيفه تورينو 3-1 الأحد في المرحلة الخامسة من البطولة الأيطالي لكرة القدم.

بدوره، واصل لاتسيو صحوته محققا فوزه الثالث بعد خسارتين على حساب ضيفه جنوى 4-1، وتابع جاره روما خيباته بسقوطه على ارض بولونيا صفر-2، فيما فرط ميلان بفوز كان في متناوله على أتالانتا مكتفيا بالتعادل معه 2-2.

ADVERTISEMENTS

على ستاديو ماتوزا، حقق يوفنتوس الأهم بعد أن سيطر على المجريات طوال الشوط الأول على حساب تواضع مستوى مضيفه العائد الى النخبة وصاحب المركز قبل الاخير بنقطة واحدة دون أن يسجل أي هدف في مبارياته الخمس، لكن دون ترجمة افضليته وتفوقه الميداني المطلق الى نتيجة ملموسة.

ودفع المدرب ماسيميليانو اليغري من البداية بثلاثي الهجوم المؤلف من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والأرجنتيني باولو ديبالا والبرتغالي كريستيانو رونالدو القادم من ريال مدريد الإسباني مقابل أكثر من 100 مليون اورو، والذي انفتحت شهيته على التسجيل لأول مرة في المرحلة السابقة بثنائية في مرمى ساسوولو (2-1) قبل أن يطرد الأربعاء في المباراة ضد فالنسيا ضمن عصبة أبطال أوروبا في أول عودة له إلى الملاعب الإسبانية.

وشدد جوفنتوس الحصار على مضيفه في الشوط الثاني دون أن يتمكن من زعزعة تكتله الدفاعي أمام المرمى رغم المحاولات التهديفية المتكررة الى أن نجح رونالدو في افتتاح التسجيل من مسافة قريبة ودون مراقبة (81).

ADVERTISEMENTS

وفي الوقت بدل الضائع، عزز جوفنتوس بخبرة لاعبيه تقدمه بالهدف الثاني مستفيدا من خطأ دفاعي مزدوج بدأ في منطقته وانتقل الى منطقة المضيف عندما وصلت الكرة الى فيديريكو برنارديسكي الذي تحرك يمينا ويسارا وسدد في يدي الحارس ماركو سبورتييلو الذي لم يستطع قطع الكرة (90+4).