جوائز فيفا: الكرواتي لوكا مودريتش أفضل لاعب

نال الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، جائزة أفضل لاعب في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين، بعد نحو شهر من اختياره أفضل لاعب أيضا من قبل الاتحاد الأوروبي.

وتفوق مودريتش الذي اختير أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، على البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال ولاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي.

وساهم مودريتش الذي أتم في التاسع من أيلول/سبتمبر عامه الـ33، في إحراز فريقه ريال في الموسم الماضي لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا، وساهم بشكل كبير في قيادة منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

وأنهى مودريتش هيمنة استمرت عقدا من الزمن لرونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، على لقب "الأفضل" بين لاعبي كرة القدم في العالم، وبات يعد في موقع الأفضلية لنيل أبرز الجوائز الفردية، ألا وهي الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" في كانون الأول/ديسمبر.

وقال مودريتش بعد تسلمه جائزته من رئيس الفيفا جاني إنفانتينو في الحفل الذي أقيم في لندن "كان موسما لا يصدق، أفضل موسم في حياتي (...) لا زلت غير مدرك الى أي حد كانت السنة جيدة، على الصعيد الجماعي، الفردي، وأنا فخور بكل ما حققته هذه السنة وسأذكرها الى الأبد".

وغاب رونالدو وميسي عن حفل الجوائز، علما أن الأرجنتيني غاب عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة للجائزة، للمرة الأولى منذ عام 2006.

مواضيع ذات صلة