رئيس الكونفدرالية الافريقية يعرب عن دعم قاري لترشح إنفانتينو لولاية ثانية

أعلن رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد عن دعم الهيئة القارية لمسعى رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جياني انفانتينو للفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقررة العام المقبل، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للكونفدرالية القارية في شرم الشيخ الأحد.

وانتخب السويسري-الإيطالي إنفانتينو رئيسا للفيفا مطلع 2016 في أعقاب فضيحة الفساد الكبرى التي هزت كرة القدم العالمية، وأدت الى الإطاحة برؤوس كبيرة أبرزها الرئيس السابق للاتحاد الدولي جوزيف بلاتر.

وخلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للكونفدراية القارية، قال أحمد "أعتقد أنه من واجبي (...) أن أعلن هذا الدعم من إفريقيا".

من جهته، توجه رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع الى إنفانتينو بالقول "إضافة الى الدعم الانتخابي، لديكم الالتزام والانخراط من قبل كل رؤساء (الجامعات الوطنية الإفريقية)".

ورد رئيس الفيفا بالإعراب عن أن دعم الكاف المكون من 54 عضوا "يعني لي الكثير". أضاف "منذ ما قبل انتخابي (شغل منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي)، قلت وعملت ما يمكن ليكون المستقبل في إفريقيا".

أضاف "الأمر يتعلق بدفع كرة القدم نحو الأمام، بأن نتقدم كلنا معا".

وأشارت التقارير العام الماضي الى أن إنفانتينو كان من داعمي وصول أحمد أحمد (من مدغشقر) الى رئاسة الكونفدرالية الإفريقية، في الانتخابات التي أقيمت في مارس 2017، وتفوق فيها بشكل مفاجئ على الكاميروني عيسى حياتو الذي حكم الهيئة لفترة ناهزت ثلاثة عقود.

واعتبر إنفانتينو بعد الانتخابات، أن إفريقيا صوتت "من أجل التغيير".

مواضيع ذات صلة