صحافة إيطاليا أشادت بالعميد

أشادت منابر إعلامية إيطالية كبيرة بالمردود الجيد الذي قدمه عميد الأسود المهدي بنعطية في المباراة التي فاز فيها ناديه جوفنتوس على يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة وقعها الأرجنتيني باولو ديبالا، وذلك عن الجولة الثانية لعصبة أبطال أوروبا.
ونال بنعطية تنقيطا لا بأس به من الإعلام الرياضي الإيطالي، نظير ما قدمه في المباراة التي لعب دقائقها كاملة، حيث شكل مع بونوتشي وبارزاغلي جدارا دفاعيا صعب اختراقه من طرف مهاجمي النادي السويسري.
ومنحت "لاغازيطا ديلو سبور" لبنعطية 10/6، وقالت في تعليقها أن الدولي المغربي إتسم أداؤه بالصلابة الدفاعية وبتمريراته الطويلة لزملائه.
بينما منحت صحيفة "طوطو سبور" للعميد تنقيطا 10/7، وقالت في تعليقها أن بنعطية قدم كالعادة مردودا طيبا، خصوصا في الجانب الإندفاعي والصلابة.
فقط موقع "الكالشيو" هو من منح أقل نقطة بخلاف الصحيفتين المذكورتين، حيث نقط هذا الموقع بنعطية 10/5.5، وأشارت على أن العميد ترك خلال شوط المباراة الأولى بعض الكرات تمر من وراء ظهره، كما كان يعاني من التأخر  أثناء قطع الكرات التي كانت تصل لمهاجمي يونغ بويز، فيما ذكر الموقع ذاته أن بنعطية خلال الشوط الثاني عاد لتوازنه وصحح بعض الأخطاء التي لوحظت عليه.
على العموم، فالأسد المغربي قدم مردودا جيدا أشاد به العديد من المتتبعين الإيطاليين، ما يؤكد على أن المهدي من العيارات المهمة في خط دفاع السيدة العجوز.

مواضيع ذات صلة