أشرف حكيمي أفضل ظهير في أوروبا

تلقى الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني خبرا سارا في معسكر المنتخب المغربي إستعدادا لمواجهة جزر القمر، بعدما تم إختياره كأفضل ظهير في جميع البطولات الخمسة الكبرى في موسم 2018-2019، من قبل مرصد الكرة الخاص بالإحصائيات الكروية العالمية http://www.football-observatory.com/.
وأعطى المرصد المدافع المغربي أشرف حكيمي تقييم 92.7% قياساً على العطاء على المستويين الفردي والجماعي خلال الشهر الماضي، وبفارق واضح عن أقرب منافسيه البلجيكي طوما مونيي، ظهير باريس سان جيرمان، الذي نال  89.5.

واحتل الصربي ألكسندر كولاروف ظهير روما المركز الثالث بتقييم 88.7% ويليه زميله بالفريق الايطالي دافيدي ساتون بـ 88%. كما تفوق حكيمي على زميله في دورتموند البولوني مارسيل شميلتزر (87.8%) وكايل ووكر لاعب مانشستر سيتي (87.5%) والفرنسي لوكاس فرنانديز  لاعب أتلتيكو مدريد (87.3%) وجواو كانسيلو لاعب جوفنتوس (85 %).
وكتبت  صحيفة " ماركا" الإسبانية تقريرا حول إنجاز حكيمي جاء فيه:" أعاره ريال مدريد فأصبح على رأس أفضل 10 أظهرة في العالم، صعد حكيمي للفريق الأول في الموسم الماضي مع المدرب زين الدين زيدان وأبدى حاجته لاكتساب خبرة أكبر".

مواضيع ذات صلة