بلماضي "على الطريق الصحيح" بعد فوزه الأول مع الجزائر

أكد جمال بلماضي أن منتخب الجزائر "على الطريق الصحيح" بعد أن حقق فوزه الأول كمدرب لـ"ثعالب الصحراء" الذين خطوا خطوة هامة نحو التأهل الى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، بتغلبهم على بنين 2-صفر مساء الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

ويدين المنتخب الجزائري بفوزه الثاني في المجموعة والأول مع بلماضي الذي استهل مهامه بالتعادل مع غامبيا 1-1 في 8 ايلول/سبتمبر الماضي، الى رامي بن سبعيني وبغداد بونجاج اللذين سجلا هدفي المباراة التي أقيمت في البليدة (50 كلم جنوب الجزائر العاصمة)، في الدقيقتين 21 و73.

وكان بلماضي الذي يأمل أن يرسي الاستقرار في منتخب تولى مقاليده ستة مدربين في الأعوام الثلاثة الأخيرة، راضيا عما قدمه لاعبوه في مباراة الجمعة، مشيرا الى "أننا على الطريق الصحيح لنيل بطاقة التأهل الى كأس أمم أفريقيا... بطبيعة الحال نحن راضون عن هذا الانتصار".

ولم يتذوق المنتخب الجزائري طعم الفوز منذ آذار/مارس عندما فاز 4-1 على تنزانيا في مباراة ودية، لتتوالى النتائج السلبية بعدها بخسارة أمام إيران (1-2) والسعودية (صفر-2) والرأس الأخضر (2-3) والبرتغال (صفر-3).

وعجلت هذه النتائج بإقالة المدرب السابق رابح ماجر في حزيران/يونيو الماضي بعد ثمانية أشهر فقط من تعيينه. وبات بلماضي سادس مَن يتولى تدريب "ثعالب الصحراء" منذ العام 2016، في استمرار لفترة عدم الاستقرار التي تلت رحيل المدرب الفرنسي البوسني وحيد خليلودزيتش الذي قاد المنتخب الى الدور الثاني في كأس العالم 2014.

وبعد فوز الجمعة في البليدة، ابتعد المنتخب الجزائري في الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق 3 عن بنين الثانية، فيما تحتل غامبيا وتوغو المركزين الثالث والرابع بنقطتين بعد تعادلهما في هذه الجولة 1-1.

ويحل المنتخب الجزائري ضيفا على بنين الثلاثاء في الجولة الرابعة مع أمل العودة بنتيجة إيجابية تبقيه مرتاحا في الصدارة.

وأكد بلماضي أنه بعد المباراتين له مع المنتخب "ما زال هناك الكثير من العمل، وهذا أمر جيد لأن ذلك يعني وجود هامش حقيقي للتقدم، بالتالي، أنا راض... الآن، يجب أن نبقى أقوياء".

مواضيع ذات صلة