كأس إفريقيا للترياطلون: مشاركة رياضيين من 21 بلدا في النسخة أكادير ‎

يشارك  رياضيون من 21 بلدا في مسابقة " الصفوة" ضمن النسخة الثامنة لترياطلون أكادير الدولي، إحدى محطات كأس إفريقيا، المقرر تنظيمها يوم  ثالث نونبر المقبل.

وسيتنافس على لقب الدورة الثامنة من هذه المسابقة الأولمبية ( 1500م سباحة و40 كلم على الدراجة و10 كلم عدوا) رياضيون يمثلون إسبانيا وبلجيكا، النمسا، بريطانيا، البرتغال، هنغاريا، تركيا، سلوفينيا، اللكسمبورغ، جزيرة موريس، سوريا، ألمانيا، الولايات المتحدة، فرنسا، اليابان، إيطاليا، سلوفاكيا، جمهورية التشيك، جورجيا وليتوانيا بالإضافة إلى المغرب .

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية من طرف الجمعية المغربية "رياضة وثقافة"، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع  والكونفدرالية الإفريقية للترياثلون ، بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة لسوس - ماسة ودعم من ولاية الجهة  والجماعة الحضرية للمدينة، تخليدا للذكرى 43 للمسيرة الخضراء  المظفرة .

ففي صنف " الصفوة " سيكون  المغرب ممثلا من قبل مهدي الصديق ،وصيف بطل إفريقيا، وأمين فريح وضيف بطل العرب ، ونبيل كوزكوز  ومحمد النمسي، حيث سيتنافسون  مع  أبطال  من العيار الثقيل لاسيما  من أوروبا ( فرنسا، إسبانيا، البرتغال، سلوفينيا وبريطانيا).

ويشكل ترياثلون أكادير، الوحيد  في المملكة الذي يحمل الصفة الأولمبية، مناسبة للمتبارين لكسب نقاط مضاعفة في هذه المسابقة لتحسين تصنيفهم العالمي  في أفق التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وحسب اللجنة المنظمة فإن  ما لا يقل عن  600 رياضي ورياضية من المحترفين (  الصفوة )  والهواة ( الفئات العمرية) سيشاركون في الدورة الثامنة لترياثلون أكادير الدولي.

وتمت بالمناسبة برمجة مسابقة خاصة بالصغار لتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة الأولمبية الممتعة التي سجلت قفزة نوعية بالمملكة في السنوات الأخيرة وحققت إنجازات طيبة في التظاهرات الدولية والقارية والإقليمية.

يذكر أن لقب الدورة السابعة التي أقيمت يوم رابع  نونبر 2017  كان من نصيب الروسي فلادمير توربايفسكي والسويدية أماندا روهلن.

خالص المودة والتقدير.

 

مواضيع ذات صلة