إيقاف فيراتي بسبب القيادة تحت تأثير الكحول !

أكد نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم الجمعة أن لاعب وسطه الدولي الإيطالي ماركو فيراتي أوقف ليل الثلاثاء الأربعاء و"خضع لفحص (...) كشف عن ارتفاع نسبة الكحول في الدم عن الحد المسموح به" أثناء القيادة بالنسبة لسائق شاب، وذلك بعد تقارير صحافية عن توقيفه لفترة موقتة.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الرياضية عن مصادر في الشرطة، أن الإيطالي البالغ من العمر 25 عاما أوقف في الدائرة الثالثة عشرة للعاصمة وأخضع لفحص على جانب الطريق، أظهر وصول نسبة الكحول في جسده الى 0,49 ميليغرام في ليتر هواء، أي أكثر من ضعف النسبة المسموح بها بالنسبة لسائق في فترة اختبار (0,20 ميليغرام في الليتر).

وأفادت إذاعة "أر أم سي" أن فيراتي أمضى "ساعتين" في مركز للشرطة قبل أن يخلى سبيله من دون وضعه رهن الحبس الاحتياطي.

وكتب النادي الباريسي في بيان "اعتبارا من اليوم التالي، حرص لاعبنا تلقائيا على الاعتذار للمدرب (الألماني توماس توخل) وإدارة باريس سان جرمان" المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية.

وأضاف "بموجب القواعد المطبقة على عقود جميع لاعبينا، سيعاقب فيراتي بخصم جزء من المكافأة الأخلاقية الشهرية التي تذكّر اللاعبين بالسلوك المثالي الذي يجب أن يتحلوا به في جميع الظروف بالنظر إلى وضعيتهم كلاعبين بنادي باريس سان جرمان".

ومن المتوقع أن يكون فيراتي الذي يواجه عقوبة تعليق رخصة القيادة، أساسيا الجمعة في المباراة أمام ليل في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي، قبل الرحلة الحاسمة إلى إيطاليا لمواجهة نابولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

مواضيع ذات صلة